الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز ارثذوكسي بيت لحم على رجال الصف الثاني في ابداع ودلاسال القدس غادر البطولة في دورها الاول

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 18:00 )
بيت لحم - معا -

ضمن بطولة التضامن مع الشعب الفلسطيني التي ينظمها نادي العمل الكاثوليكي وارثوذكسي بيت جالا, استطاع فريق ارثوذكسي بيت لحم من الفوز, فريق ابداع الدهيشة الذي لعب مباراة بغياب نجومه الاساسيين لكونه مباراته مع ارثوذكسي بيت لحم تحصيل حاصلاً, وحتى يختبر الناشئين الذين سوف يكون لهم مستقبل واعد في لعبة كرة السلة.

احداث اللقاء:
الربع الاول: ضغط ارثوذكسي بيت لحم على سلة ابداع بطريقة هجومية وكان ذلك من خلال تطبيق تعليمات المدرب فيما تراجع اداء ابداع في هذا الربع وظهرت على لاعبي ابداع الارباك والشد العصبي والارباك واستطاع ارثوذكسي بيت لحم ان يحسم هذاالشوط لصالحه بنتيجة 20-8 تألق هذا الربع ابراهيم البندك من ارثوذكسي بيت لحم وبلال الحاج من فريق ابداع.

الربع الثاني: اتسم بالاثارة والندية وظهرت اللمحات الفنية الرائعة من كلا الفريقين واستطاع لاعبو ابداع في هذا الربع ان يضغطوا على سلة الارثوذكسي من خلال التصويب من اسفل السلة الاعتماد على اللاعب عبد الله جبر وحسام عبيد في التصويبات الثلاثية خارج القوس, وانهى ابداع هذا الربع لصالحه بنتيجة 19-5 1 ظهر من ارثوذكسي بيت لحم في هذا الربع خضر جقمان ومن ابداع حسام عبيد.

الربع الثالث: قام مدرب ارثوذكسي بيت لحم في هذا الربع باجراء عدة تبديلات واشراك جميع لاعبي الفريق في المباراة كون هذه المباراة لا تضمن التأهل للارثوذكسي الى الادوار الثانيةوذلك لخسارته مبارتان متتاليتان فكانت الارجحية في هذا الربع لصالح ابداع الذي انهى هذا الربع لصالحه بنتيجة 22-18. برز في هذا الربع من ارثوذكسي بيت لحم حنا جريس ومن ابداع خالد خميس.

الربع الرابع: حاول فريق ابداع ان يضغط على سلة الارثوذكسي الا ان حنكة واصرار لاعبي الارثوذكسي على الفوز قد تحققت كما نجح صالح بركة مدرب الارثوذكسي ان يحد من خطورة لاعبي ابداع وذلك من خلال اعتماده على طريقة الدفاع ( رجل لرجل).

وانتهى هذا الربع لصالح الارثوذكسي بنتيجة 22-21 وبذلك يكون ارثوذكسي بيت لحم قد فاز على فريق ابداع بنتيجة 75-70.



****** دلاسال القدس وسرية رام الله *****


وسدل الستار يوم امس على مبارايات المجموعة الحديدة ( الثانية) على صالة العمل الكاثوليكي والتي ضمت هذه المجموعة اقوى واعرق فريق كرة السلة بفلسطين وفي ابداع الدهيشة -بيت لحم, سرية رام الله الاولى - رام الله , دلاسال القدس - القدس, وارثوذكسي بيت لحم- بيت لحم,
اللقاء في سطور
الربع الاول: لم يكن هذ الربع بالمستوى الذي توقعه الجميع من كلا الفريقين كثرت في هذا الربع الكرات المقطوعة وقلة التسجيل و سيطر النحس عن كلا لاعبي الفريقين, واستطاع فريق سرية رام الله ان ينهي هذا الربع لصالحه بنتيجة 19-13.

الربع الثاني: ظهر الشد العصبي والاحتجاج على التحكيم من كل الفريقين ,فضغط السرية عن سلة الدلاسال والاعتماد على التصويبات الثلاثية من خارج القوس في المقابل قام نادر عليان مدرب دلاسال القدس بالاعتماد عن مهدي عيد بالاختراق من العمق والتسجيل في سلة السرية.

وانهى فريق السرية هذا الربع لصالحه بنتيجة 25-23, برز في هذا الربع كل من سني سكاكيني من السرية ومن دلاسال مهدي عيد.


الربع الثالث: ربع الاثارة واللمحات الفنية الرائعة, اتسم هذا الربع بتقدم ادلاسال مرة والسرية مرة اخرى,سلة هنا وسلة هناك وكثرت في هذا الربع التصويبات من خارج القوس ومن السلة.
وانهى دلاسال القدس هذا الربع 27-20 برز في هذا الربععمار نوفل ومهدي عيد ومن السرية ابراهيم حبش
الربع الرابع: دلاسال القدس كاد ان يفوز بالمباراة ويخرج فائزاً على سرية رام الله الا انه ظهر الارباك والشد العصبي على لاعبيه في هذا الربع بعكس لاعبي سرية رام الله الذين لعبوا بكل هدوء اعصاب وثقة بالنفس واستطاع سرية رام الله ان يفوز على دلاسال القدس بنتيجة 18-14 وان ينهي المباراة لصالحه بنتيجة 82-77.

شذرات من البطولة:
- حضر جمهور كبير مباريات كل من ابداع والسرية- ابداع ودلاسال

- اثبت الحكمان عنان ضراغمة, وسامح المصري جدارتهما في تحكيم المباريات التي اتسمت بالندية والاثارة والقوة واخراج هذه المباريات الى بر الامان.
- اصيب لاعب سرية رام الله سني سكاكيني بالالتواء بقدمه. سلامات اللاعب.

مباريات دور الاربعة ( اليوم).
. ابداع + ارثوذكسي بيت جالا الساعة 8.00
. السرية + العمل الكاثوليكي الساعة 6.00