الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي للمنظمات الاهلية

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 20:23 )
غزة- معا- اختتم مشروع تطوير أداء المنظمات الأهلية من الداخل والذي تنفذه شبكة المنظمات الأهلية بتمويل من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي في المنظمات الأهلية في وذلك بمشاركة 18 متدرب /ة يمثلون أعضاء مجلس إدارة وهيئات تنفيذية في تسع مؤسسات أهلية تعمل في قطاعات مختلفة بقطاع غزة .

وتأتي هذه الدورة وهي الثانية في إطار المشروع الذي يستهدف 18 مؤسسة أهلية ،ضمن سلسلةمن الدورات التدريبية والأنشطة والفعاليات والتي تهدف إلى بناء قدرات المنظمات الأهلية في مختلف القضايا المالية والإدارية ،بما يعزز دورها في خدمة المجتمع والفئات التي تعمل معها .

وتناولت الدورة التي قام بالتدريب فيها د. سعيد أبو جلالة واستمرت لمدة يومان في مقر شبكة المنظمات الأهلية في غزة الإدارة الاستراتيجية والتفكير الاستراتيجي ،التخطيط الاستراتيجي وكما تشمل الرؤيا والرسالة والاطار المنطقي للبرامج وخطة العمل والموازنة ،والهيكليات المؤسساتية وتوزيع العمل،ونظام المتابعةوالتدقيق والتقييم.

ويشار الى ان مشروع تطوير المنظمات الأهلية الذي تنفذه الشبكة يتضمن تدريب المؤسسات المستهدفه وتطوير لوائحها المالية والادارية وخططها الاستراتجية بما يحسن من ادائها ويعزز من دورها في تنمية المجتمع المحلي وبخاصة الفئات التي تعمل معها.