الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستقبل القنصل الدنماركي

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 13:07 )
القدس -معا- استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية -رئيس مجلس الفتوى الاعلى- في مكتبه اليوم رولف هولمبو القنصل الدنماركي.

واطلع الشيخ حسين، القنصل الدنماركي على الاوضاع الصعبة والمعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني وقال:" أن سلطات الاحتلال تشدد من اجراءاتها على المدن الفلسطينية وتفرض عليها حصاراً مشدداً يؤثر على جميع نواحي الحياة".

وبين الشيخ حسين ان المسجد الاقصى مازال يتعرض لممارسات تعسفية من قبل سلطات الاحتلال التي تخطط وتنفذ ما تريد ضاربة بعرض الحائط مشاعر المسلمين في شتى بقاع العالم، مؤكدا ان سلطات الاحتلال تقوم مؤخراً بعمل مخطط جسر جديد لمنطقة طريق باب المغاربة احد الابواب للمسجد الاقصى كما ان سلطات الاحتلال تعمل على عزل المدينة المقدسة عن سائر المدن الفلسطينية وذلك بهدف تهويدها .

والابتعاد عن اثارة هذه المشاعر خاصة بعد الرسوم الكاريكاتيرية التي مارستها وسائل الاعلام هناك تحت اسم حرية التعبير .

كما دعا المفتي العام وسائل الاعلام في الدنمارك الى مراعاة مشاعر المسلمين والابتعاد عن اثارة هذه المشاعر من خلال نشر الصور المسيئة للرسول الكريم محمد عليه السلام.

وفي نهاية اللقاء شكر الشيخ حسين القنصل على هذه الزيارة، مثمنا الدور الدنماركي مملكة وحكومة وشعبا لدعمهم القضية الفلسطينية .

من ناحية اخرى شكر القنصل الشيخ حسين على حسن الاستقبال، واعداً بنقل هذه الملاحظات الى حكومته، مؤكدا على وقوف الحكومة الدنماركية الى جانب الشعب الفلسطيني.