السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "فارس العرب" بدعم من الجالية الفلسطينية في الامارات تختتم حملة العطاء الخيرية بالقطاع

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 16:55 )
بيت لحم - معا - اختتم وفد من دائرة المنح والمساعدات في مؤسسة " فارس العرب" للتنمية والأعمال الخيرية بزيارة ميدانية لشريحة كبيرة من الأسر المحتاجه في قطاع غزة بهدف الاطلاع على أوضاعهم المعيشية الصعبة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم وذلك ضمن برنامج حملة العطاء الخيرية التي تقوم بها المؤسسة والمدعوم من جاليتنا الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أكد بلال عودة المسئول المالي في المؤسسة أن هذه الزيارات المتواصلة للعائلات المحتاجه تأتي ضمن برنامج المساعدات الذي وضعته المؤسسة للوصول إلى العائلات المهمشة التي لوحظ عدم مقدرتهم على إعالة أنفسهم نظرا للفقر الشديد الذي يعانون منه.

وبدوره أكد طارق البنا رئيس المؤسسة أن حملة العطاء قد وصلت إلى غالبية الأسر المهمشة في قطاع غزة وخاصة المناطق البعيدة نسبيا عن مركز المدينة حيث استفاد من هذه الحملة ما يقارب ( 380) أسره فلسطينية محتاجه حيث شملت هذه الحملة توزيع طرود غذائية ومساعدات مالية فردية وجماعية عبر عدة مراحل.

كما قامت المؤسسة بتقديم كراسي متحركة كهدية لبعض المعاقين حركيا، ومنح مالية للعديد من الطلبة الخريجين بهدف فك الحجز عن شهاداتهم لعدم مقدرتهم على دفع الرسوم المتراكمة عليهم لإكمال حياتهم العملية أسوة بزملائهم وقد شملت هذه الحملة كفالة بعض الأيتام في قطاع غزة كفالة شاملة حيث أنهم الأولى بالرعاية والاهتمام .

وقد أكد البنا على أن المؤسسة قد قدمت العديد من المساعدات والمنح المالية لعديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية وروضات قطاع غزة استفاد من خلالها عدد كبير من الأطفال الراغبين في العيش أسوه بباقي أطفال العالم.

وقالت مؤسسة فارس العرب :"نتقدم بالشكر الجزيل والعرفان لجميع من ساهم في إنجاح هذه الحملة الأولى ونخص بالشكر أهلنا وجاليتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وندعوهم للبقاء بجانب شعبنا في فلسطين".