الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تتعاون مع "google" لتوفير خدمات مميزة لطلابها

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 16:47 )
رام الله - معا - أعلنت جامعة بيرزيت تعاونها مع شركة جوجل العالمية لتوفير حزمة من الخدمات والبريد الإلكتروني كجزء من الخدمات التي توفرها لمجتمع الجامعة والطلبة من خلال العنوان الالكتروني "ritaj.ps".

وافادت الجامعة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انه وبذلك تكون جامعة بيرزيت المؤسسة التعليمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في توفير هذه الخدمات، والتي تشتمل على وسائل تواصل حديثة مثل البريد الإلكتروني، والتخاطب المباشر، وتقويم مشترك، بالإضافة إلى التعامل مع الملفات النصية والجداول الممتدة.

من جهته، أبدى مدير مركز الحاسوب في الجامعة يحيى يعيش، تفاؤله بهذا التعاون واعتبره خطوة في تطوير وسائل الاتصال بين الجامعة والطلبة، والطلبة فيما بينهم، وخطوة جيدة في الاستفادة من خدمات جوجل.

وقد أنهت الجامعة استعداداتها التقنية للبدء في تقديم الخدمة، وسيتم طرحها للطلبة على مراحل خلال أيام.

وتأتي هذه الخدمة كجزء من تركيز جامعة بيرزيت على توفير تعليم مميز، وخدمات مجتمعية وتطويرية، بالإضافة إلى توفير مجموعة حلول تقنية مميزة لمجتمع الجامعة، منها توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي في الحرم الرئيسي، وتوفير مختبرات للطلاب، بالإضافة إلى البوابة الإلكترونية الأكاديمية والإدارية للجامعة"رتاج"، والذي يسمح من خلالها للطلبة بتبادل المعلومات فيما بينهم وبين المدرسين، والتسجيل والخدمات المالية، كما يسمح بالبحث في مكتبات الجامعة وحجز الكتب إلكترونياً