الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال باختتام دورة الكتابة الصحفية في المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري بغزة

نشر بتاريخ: 05/09/2005 ( آخر تحديث: 05/09/2005 الساعة: 15:51 )
غزة-معا - احتفل المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري اليوم باختتام دورة للكتابة الصحفية لخريجي كليات الإعلام في غزة بحضور عدد كبير من الأكاديمين بأقسام الصحافة والإعلام وإعلاميين من وزارة الإعلام.


و ألقى فيها سعد بسيسو وكيل مساعد وزارة الإعلام كلمة شكر خلالها المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري على عقد مثل هذه الدورات منوهاً إلى اهمية الاتصال والإعلام في تشكيل الرأي العام وأهمية الكتابة في اختزال الكلمات لتكوين جبهة يجتمع حولها كل أصحاب القلم الحر .

من جهته قال يحيى رباح الكاتب و المحلل السياسي أن الاهتمام بعقد دورة الكتابة الصحفية لخريجي الإعلام يقوم على ركيزتين أولها جعل القضايا التي تهم الرأي العام مثار الاهتمام و ثانيها نقل الخبرات التي يحتاجها الشباب الذين يريدون التخصص في مجال الصحافة عبر المتخصصين .

وقال عبد الحكيم عوض المفوض الاعلامي في لجان المساندة و الحماية الأهلية أن " الإعلام في غاية الخطورة و التعقيد باعتباره سلطة رابعة و أن الصحفي صاحب قضية سامية و مقدسة.

ودعا المصور و الكاتب الصحفي موفق مطر الطلاب الى تطوير معلوماتهم والمثابرة والبحث عن المعرفة و الثقافة في مجال الكتابة الصحفية مضيفا أنه للوصول الى تكوين الخبرة لابد من الوصول الى مرحلة الايمان بالصحافة.

وفي نهاية الاحتفال قام الاساتذة بتوزيع الشهادات و الهدايا التذكارية على المتدربين.