الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يعقد دورة لإعداد كادر نقابي في طوباس

نشر بتاريخ: 05/09/2005 ( آخر تحديث: 05/09/2005 الساعة: 15:50 )
نابلس - معا عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية في محافظة طوباس برعاية شركة دومنيوم للاتصالات دورة نقابية عمالية بحضور الهيئات واللجان العمالية والنشطاء والنقابيين وحشد من العمال والعاملات وممثلي المؤسسات الاهلية في المحافظة يتقدمهم الامين العام للاتحاد في طوباس حسن شراكة وامين سر اللجنة التنفيذية صلاح القصراوي وعضوها عادل السودي.

وفي حفل الافتتاح القى شراكة كلمة اكد فيها على اهمية التنظيم النقابي ودعا العمال لممارسة حقهم المشروع في اختيار ممثليهم كما دعا العمال لرفض من هم ليسوا عمالا من صفوف الحركة النقابية العمالية موضحا ان لا احد يمتلك الحق بفرض قيادة على الحركة العمالية الا عبر اختيارهم لانفسهم.

والقى القصراوي كلمة الاتحاد والتي هنأ فيها الجماهير الفلسطينية بالانسحاب الاسرائيلي عن القطاع وشمال الضفة مؤكدا ان التضحيات الفلسطينية الكبيرة وصمود الشعب وقواه الحية وقيادته السياسية واسراه وجرحاه هو من دفع اسرائيل للانسحاب.

واعلن القصراوي في كلمته ان الدورة هي جزء من سلسلة نشاطات ثقافيه وتوعدية يعقدها الاتحاد لتسليح الكادر النقابي بقانون العمل والتشريعات النقابية من اجل الاسهام في مسيرة البناء والتعمير وصولا الى حياة كريمة للعمال.

من جانبه اوضح السودي في كلمة اللجنة التنفيذية ان الدورة تاتي تتويجا لجهود الاتحاد لبناء القيادة العمالية مؤكدا ان الاتحاد يمتلك برنامجا توحيديا للحركة العمالية يتمثل بتنسيب العمال لنقاباتهم كل حسب مهنته واجراء الانتخابات الديمقراطية لكافة النقابات.