السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثوري الايراني: سنسرع بتسليح الضفة الغربية ردا على التجسس الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 25/08/2014 ( آخر تحديث: 26/08/2014 الساعة: 10:20 )
بيت لحم - معا - اعلن قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الايراني العميد امير علي حاجي زادة بأن الحرس الثوري يخطط للاسراع بمسار تسليح الضفة الغربية.

وفي تصريح له اليوم الاثنين ردا على سؤال حول الاعتداء الاسرائيلي الاخير المتمثل باختراق طائرة من دون طيار للاجواء الايرانية، وماذا سيكون رد الحرس الثوري والقوات المسلحة الايرانية على ذلك، قال العميد حاجي زادة كما نقلت وكالة فارس الايرانية " سنقوم بالاسراع في تسليح الضفة الغربية ونحتفظ لانفسنا بحق الرد بأي صورة كانت".

واوضح قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، ان قواتنا المسلحة سواء الحرس الثوري او الجيش هي الان في اتم الجهوزية والاستعداد في مجالات الاستطلاع والتعقب وفي حال تكرار مثل هذه الاجراءات سيواجه الاعداء ردنا الساحق.

وكان قد اعلن قائد القوة الجوفضائية ان الطائرة من دون طيار الاسرائيلية التي اسقطت في الاجواء الايرانية هي من نوع "هرمس" ومصنّعة في اسرائيل، ومجهزة بكامرتين تلتقطان الصور بجودة عالية.

واضاف قائد القوة الجوفضائية ان هذه الطائرة تنفذ عملياتها في نطاق يبلغ 800 كم وبامكانها التحليق لمسافة 1600 كم عبر التزود بالوقود مرة واحدة.

واكد العميد حاجي زادة انه نظرا لكمية الوقود الكبيرة في هذه الطائرة واصابتها بصاروخ فقد اشتعلت النيران فيها ومن ثم تحطمت.

وصرح قائد القوة الجوفضائية، انه تم العثور على بعض الاجزاء السليمة من هذه الطائرة حيث يتم الان تحليلها ودراستها.

ولفت الى ان المسافة من الجناح الى الجناح في هذه الطائرة تبلغ نحو 5.5 متر.

واكد قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري بأنه لم تكن هنالك معلومات قبل الان حول هذا النوع من الطائرات من دون طيار وكان هنالك فقط انموذج لها قد اسقط في سوريا الا ان هذا النوع (الذي اسقط في ايران اخيرا) اكثر تطورا.