السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجانب الفلسطيني يجري زيارة استطلاعية داخل المستوطنات واجتماع أمني مع الجانب الإسرائيلي مساء اليوم

نشر بتاريخ: 05/09/2005 ( آخر تحديث: 05/09/2005 الساعة: 18:59 )
غزة - معا - قالت وزارة الداخلية والامن الوطني في بيان لها اليوم ان وفدا امنيا فلسطينيا مكون من عدد من الضباط الفلسطينيون قاموا بزيارة الى مستوطنات القطاع التي تم اخلائها تمهيدا لتسليمها للجانب الفلسطيني واوضحت الوزارة ان اللواء سليمان حلس قائد قوات الأمن الوطني في قطاع غزة والعقيد جمال كايد قائد المنطقة الجنوبية وعدد من ضباط الانضباط العسكري الفلسطيني قاموا برفقة قائد قوات جيش الاحتلال في قطاع غزة الجنرال الإسرائيلي افيف كوخافي وعدد من الضباط الإسرائيليين بزيارة استطلاع ميدانية في مجمع مستوطنات "غوش قطيف" غربي خانيونس.

وقد تم الاطلاع على الطرق المؤدية للمستوطنات وفحص كافة المنشات التي سيتم نقل السيطرة عليها من قبل قوات الأمن الفلسطينية بعد الانسحاب الإسرائيلي من مستوطنات قطاع غزة كما تم مناقشة العديد من القضايا الأمنية بين الجانبين.

كما أجرى اللواء حلس وقائد المنطقة الشمالية سيد شعبان جولة أخرى في مستوطنات شمال قطاع غزة وذلك من أجل الاطلاع على كافة المنشات والمواقع داخل المستوطنات.

وقد تم الاتفاق بين الجانبين على عقد اجتماع اليوم الساعة الثامنة مساء في معبر بيت حانون شمال قطاع غزة ويمثل الجانب الفلسطيني قائد قوات الأمن الوطني اللواء سليمان حلس وقادة المناطق وعن الطرف الإسرائيلي الجنرال افيف كوخافي وعدد من القادة الميدانيين الإسرائيليين.

وسيبحث الجانبان نتائج الجولتين التي قام بها الجانب الفلسطيني داخل المستوطنات المخلاة من المستوطنين إضافة إلى مناقشة كافة جوانب التنسيق لعملية الانسحاب الإسرائيلي