الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة رام الله والبيره تلتقي تجار تداول المبيدات في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/09/2014 ( آخر تحديث: 04/09/2014 الساعة: 10:09 )
رام الله- معا - عقدت مديرية زراعة وبيطرة محافظة رام الله والبيره اجتماعاً حول تداول وبيع المبيدات الزراعية دعت اليه تجار محال المبيدات في المحافظة.

وتناول الاجتماع جميع الجوانب المتعلقه بشروط السلامه والأمان لهذه المواد ،وكذلك ضرورة تحمل أصحاب هذه المحلات المسؤولية القانونيه والأخلاقيه عند بيع هذه المواد الى المواطنيين والمزارعيين وضرورة التقيد بجميع الاجراءات واللوائح التي أقرتها الوزاره بهذا الخصوص.

وتم الاطلاع على المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع، وكذلك تم التأكيد على دورهم في تنمية القطاع الزراعي والمحافظة على سلامة المزارعيين والمستهلكين من خلال الالتزام التام بشروط السلامه العامة.

ومن ناحيتهم أكد التجار على التزامهم بتطبيق اللوائح القانونية بهذا الخصوص لما له من أثر ايجابي في المحافظة على صحة المواطن وسلامة المنتج الفلسطيني، وكذلك تعاونهم الايجابي مع مديرية الزراعة.

حيث ضم الاجتماع كلاً من المهندس سمير سماره مدير مديرية زراعة وبيطرة محافظة رام الله والبيرة، المهندس/ ظاهر تايه مدير دائرة الخدمات المسانده، والمهندس محمد الصادق مدير دائرة المبيدات ،والملازم /اسلام الزين ممثلاً عن الضابطه الجمركيه ،والمهندسه/ شيرين أبو حمده رئيس قسم الوقايه والحجر الزراعي في المديريه.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سياسة المديرية الهادفة للتواصل والتنسيق مع كافة الجهات لخدمة القطاع الزراعي في المحافظة وكذلك القيام بواجبها الارشادي والقانوني في متابعة تداول المبيدات.