الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرياضة الأردنية تطلق شعار "التدخين ليس لعبتنا"

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 13:00 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة الغد الاردنية ان امين عام اللجنة الاولمبية الاردنية م. عبدالغني طبلت أعلن أن الرياضة الاردنية سترفع اعتبارا من اليوم ولفترة طويلة مقبلة شعار "التدخين ليس لعبتنا" ولنقل بصوت واحد لا للتدخين في الوسط الرياضي.

وقال طلبت في افتتاح المؤتمر الصحافي أمس في بيت شباب عمان، أن فكرة طرد التدخين من المنشآت الرياضية كانت حلما راود الجميع، وها نحن في اللجنة الأولمبية الأردنية وبتوجيهات من رئيسها سمو الأمير فيصل بن الحسين وبالتعاون مع الجهات الوطنية حاولنا تغيير هذا الحلم الى حقيقة.

وأضاف: اتخذ مجلس ادارة اللجنة الاولمبية قبل فترة قرارا بمنع التدخين داخل مقر اللجنة، وها هو اتحاد كرة القدم المسؤول عن اللعبة الشعبية الاولى يتخذ نفس القرار، واننا اذا اردنا رياضة سليمة فعليا علينا الاهتمام بصحتنا، وسيكون أحد أهم اهداف اللجنة الاولمبية في المرحلة المقبلة محاربة هذه الآفة الكبيرة والتي بدأت تستفحل خطورتها على المجتمع والشباب على وجه الخصوص، معلنا اقلاعه عن التدخين، لأن التغير يجب أن يبدأ من النفس.

وردا على سؤال حول تعارض هذه الحملة مع اعتماد الرياضة الاردنية ماليا على التعرفة المفروضة على التدخين والمشروبات الروحية من خلال صندوق دعم الرياضة، شدد امين عام اللجنة الاولمبية ان الأردن يخسر الملايين بسبب انفاق مواطنيه على شراء التبغ، كما تنفق الحكومة الملايين ايضا على علاج الامراض الناتجة عن التدخين، مما يعني ان المصلحة الوطنية العليا تقتضي محاربة هذه الآفة لمصلحة كل الاردنيين بما فيهم الرياضيون.


يذكر ان هناك مجموعة من نجوم الرياضة الاردنية يشاركون في هذه الحملة، هم: محمد العبادي (تايكواندو) عوض العابودي (رفع اثقال) ريما فريق وخليل حناحنة (العاب قوى) زيد الخص (كرة السلة) زينة شعبان (كرة الطاولة).