السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الأطباء العرب يزود مستشفى الشهيد كمال عدوان في محافظة شمال قطاع غزة بمواد غذائية عاجلة

نشر بتاريخ: 03/08/2007 ( آخر تحديث: 03/08/2007 الساعة: 18:34 )
غزة- معا- أكد الدكتور منير البرش مدير مكتب اتحاد الأطباء العرب ـ لجنة الإغاثة والطوارئ ـ في فلسطين أن الاتحاد باشر بعملية تزويد مستشفى الشهيد كمال عدوان في محافظة شمال غزة بمواد غذائية عاجلة , لدعم احتياجات المستشفى والتخفيف من معاناتها الكبيرة والصعبة .

وبين د . البرش ' انه جراء استمرار الوضع المتأزم بفعل الحصار الخانق المفروض على أبناء شعبنا الفلسطيني فإن اتحاد الأطباء العرب يحاولوا دائما تخفيف الأعباء المتراكمة على الشعب الفلسطيني من خلال خدماتها.

وأضاف د . البرش ' أن حملة الاغاثة العاجلة تأتي في إطار التفاعل مع ما يعانيه الشعب الفلسطيني اليوم في ظل الحصار الاقتصادي وتجميد الموارد الذي تمارسه الحكومات الغربية والصهيونية ضد الفلسطينيين حكومة وشعباً، داعياً جميع شعوب العالم العربي والإسلامي وكذلك كل داعمي حقوق الإنسان والديمقراطية والسلام من شرفاء العالم الغربي، بالتعاون والتلاحم من أجل دعم الشعب الفلسطيني وفك حصاره .

وأوضح د . البرش ' الى أن توقيت إجراء تزويد المستشفى بالمواد الغذائية يرتبط بالعديد من رسائل الاستغاثة التي وصلت اتحاد الأطباء العرب من مستشفى الشهيد كمال عدوان والتي تكشف الوضع المأساوي في المستشفى وتعكس نقص البنية الأساسية الطبية هناك.

وأكد د . البرش ' إن الحملات الاغاثية لم تكن الأولى التي ينفذها الاتحاد، بل وكما عودت أبناء شعبنا الفلسطيني أن يكون الاتحاد سباقا في تقديم واجب الإغاثة لشعبنا حينما يتعرض للنكبات والاجتياحات والحصار '.

وأكد د . البرش ' أن مثل هذه الحملات تهدف للحد من معاناة أبناء شعبنا في ظل ظروف العدوان والحصار الإسرائيلي القاسية والتخفيف عنهم

وناشد د . البرش ' منظمات ومؤسسات حقوق الإنسان لأخذ دورها تجاه شعب فلسطين، موضحاً أن شعبنا على أبواب كارثة إنسانية ستحل به إن لم يتدخل المجتمع الدولي لفك الحصار المفروض على الأبرياء والأطفال والنساء .

ومن جانبه قال الدكتور بسام أبو وردة مدير مستشفى الشهيد كمال عدوان ' انه بعد صرخات الاغاثة العاجلة التي قامت بها مستشفى الشهيد كمال عدوان قام مكتب اتحاد العرب على وجه السرعة بتزويد المستشفى بمواد غذائية لكي لا يتوقف سير عمل المستشفى , مضيفا بان هناك نقص كبير في الادوية والمواد الغذائية بفعل الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني .

وأضاف د . أبو وردة ' أن الشعب الفلسطيني يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة، بفعل الحصار وانقطاع الدعم المالي ما ينذر بكارثة إنسانية في الأراضي الفلسطينية '.

وأضاف د . أبو وردة ' أن تقديم المساعدات واجب على كل حر وشريف، لا سيما وان المستشفى تمر بظروف صعبة للغاية، نتيجة للحصار المفروض على شعبنا .

وتقدم د . أبو وردة ' باسمه وباسم إدارة مستشفى كمال عدوان بالشكر إلى اتحاد الأطباء العرب وعلى رأسها مديرها في فلسطين دكتور منير البرش على كرمهم وتلبيتهم لصرخات المستشفى التي لم تتوان للحظة في مساعدة الشعب الفلسطيني , أن الاتحاد من جهته لن يدخر جهداً لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات الخدماتية .