الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اتحاد نقابات عمال فلسطين يزور مكتب العمل في نابلس

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 17:43 )
نابلس - معا- اجتمع الامين العام شاهر سعد وبرفقته عضو الامانة العامة ناصر يونس وعدد من رؤساء النقابات الفرعية في محافظة نابلس وحشد من النقابيين في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمديرة مكتب العمل في وزارة العمل بمحافظة نابلس اسما حنون وطاقم المكتب في الوزارة.

من جانبها رحبت اسما حنون بالوفد الضيف وثمنت الجهود الكبيره التي يبذله الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لاسترداد والدفاع عن حقوق العمال في فلسطين والتي يعمل من خلال نقاباته ومكاتبه في جميع محافظات الوطن وليس فقط في نابلس.

وتطرقت حنون الى الحمله التي اطلقتها دائرة النوع الاجتماعي قبل يومين في نابلس والتي تخص تطبيق الحد الدنى للاجور على النساء في بعض القطاعات المهنية المتخصص والتي ستشمل لاحقا القطاعات الاخرى ولفتت الى النجاح الباهر الذي حققته هذه الحملة.

بدوره شكر الامين العام شاهر سعد مديرة مكتب العمل في محافظة نابلس والطاقم الذي يعمل فيه على حسن الاستقبال واشار الى العلاقة التاريخية الرائعة التي تجمع بين اتحاد نقابات عمال فلسطين ووزارة العمل والى الشراكة الاجتماعية التي يعمل من خلالها الاتحاد ومكاتب العمل في جميع محافظات الوطن لتحصيل والدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين.

كما واطلع سعد مديرة مكتب العمل في محافظة نابلس الى بعض المشاكل التي يواجهها العمال الفلسطينيين والعاطلين عن العمل من محاولات لاستغلالهم وعمليات النصب التي تمارس عليهم من خلال بعض الجهات المشبوهة والتي تحاول استغلال نسبه البطالة المرتفعه بين صفوف الطبقة العاملة الفلسطينية وإيهامهم بوجود فرص عمل هنا او هناك واخذ مبلغ مالي قد يعتبره العامل بسيط لكن نظرا الى الارقام المهولة التي تحاول التقديم والحصول على هذه الوظائف فانه يتحصل من خلالهم على مبالغ طائلة.

وفي نهاية الاجتماع قام وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومديرة مكتب العمل بالتوجه الى مكتب محافظ محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب وإطلاعه على هذه التفاصيل وتقديم شكوى رسمية لدى الشؤون القانونية في المحافظة لمتابعة هذه الظواهر الخارجة عن الصف الوطني والمستغلة لحاجة العمال الى العمل.