السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تؤكد على تعزيز العلاقات بين الشعبين اللبناني والفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/09/2014 ( آخر تحديث: 10/09/2014 الساعة: 17:45 )
القدس - معا - دعا عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية الى محاصرة الأجواء السلبية التي عادة تطفوا على السطح بين حركتي فتح وحماس.

وشدد الجمعة على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تكرست أثناء العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع، واستكمال مسيرة المصالحة وإنهاء الانقسام بشكل كامل.

وطالب الجمعة بوقف التراشق الإعلامي وضرورة و معالجة أي مشكلات ناشئة والاتفاق على إستراتيجية مواجهة ما بعد العدوان على قطاع غزة.
وشدد الجمعة خلال لقاء مع فعاليات من مخيم البرج الشمالي على أن الجهود السياسية يجب أن تنصب على إنهاء الاحتلال، وتوفير الدعم لشعب الفلسطيني خاصة للذين تضرروا جراء العدوان الاسرائيلي وضرورة فك الحصار، وحتى يبقى رهاننا الوحدة الوطنية والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية الكيان السياسي والمعنوي لشعبنا والتمسك بخيار المقاومة .

ودعا الجمعة الى تعزيز التحرك الدبلوماسي على كافة الأصعدة بما في ذلك مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة لاستصدار قرار يدين العدوان الإسرائيلي على شعبنا، والإسراع في الحصول على عضوية جميع المنظمات والاتفاقات الدولية من أجل محاسبة الاحتلال على جرائمه المرتكبة بحق شعبنا وفرض العقوبات الدولية على دولة الاحتلال.

وثمن الجمعة موقف الشعب اللبناني وأحزابه ومقاومته ومجلسه النيابي وحكومته على دعمهم للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعه ، مؤكدا على تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، والمحافظة على امن لبنان واستقراره ، والتزام الشعب الفلسطيني بالقوانين والأنظمة اللبنانية لحين عودته الى دياره ،والتعاون لمواجهة مشاريع الفتن المتنقلة التي لا تخدم الا الاحتلال.

وادان الجمعة بشدة عمليات خطف وذبح الجنود اللبنانيين من قبل القوى الارهابية، وعبر عن تضامنه مع الجيش، مقدما بخالص العزاء لقيادة الجيش ولذوي الشهيدين علي وعباس مدلج.