الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية:لن نقايض سلاح المقاومة بالاعمار ولا مفاوضات مباشرة مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/09/2014 ( آخر تحديث: 13/09/2014 الساعة: 16:47 )
هنية:لن نقايض سلاح المقاومة بالاعمار ولا مفاوضات مباشرة مع الاحتلال
غزة- معا - أكد اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس انه لا مفاوضات مباشرة مع الاحتلال ولا يمكن القبول بالمقايضة على سلاح المقاومة مقابل اعادة الاعمار.

وقال هنية خلال لقاء نظمته الدائرة الاعلامية لحركة حماس مع عدد من الصحفيين والمؤسسات الاعلامية:"لا مفاوضات مباشرة مع الاحتلال الاسرائيلي ونطالب باعادة النظر في استراتيجية المفاوضات مع الاحتلال"مشددا ان نظرية الاعمار مقابل السلاح مرفوضة".

واتهم هنية وجود بعض الاطراف التي تريد ان تجعل من الاعمار موضوع للابتزاز السياسي قائلا:"سلاح المقاومة شرعي وسيبقى شرعي الى ان نحرر الارض والاعمار شرعي وواجب".

وأضاف هنية:"موضوع الاعمار من حق شعبنا وفي نفس الوقت سلاح واستراتيجية ومكونات المقاومة خط احمر لا يجوز لاحد ان يتجاوزه".

ودعا هنية الاعلام الفلسطيني الى الحفاظ على المسار الداخلي في العلاقات الداخلية وترسيخ كل شي ايجابي نشأ في ظروف الحرب واهمها الوحدة الوطنية بين فصائل المقاومة سواء في الميدان او القوى السياسية في مفاوضات القاهرة والتي انعكست في وحدة الاعلام.

كما دعا هنية الاعلام الفلسطيني لمساعدت القيادات السياسية لتجاوز الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، قائلا:"يجب ان نساعد القيادات الفلسطينية ان لا تعود الى المربع الاول ويجب ان نتجنب الانزلاق الى المناكفات الاعلامية والسياسية والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية والعمل على استكمال ملفات المصالحة".

وشدد هنية ان هناك قرار لدى حماس بعدم الانجرار وراء المناكفات مع حركة فتح اكراما للشهداء وانتصار غزة وتعزيزا للوحدة داعيا الاعلام الى بناء استراتيجية وطينة فلسطينية من وحي الانتصار والمعركة.

وطالب هنية الرئيس محمود عباس بان يستجيب للمطلب الشعبي والفصائلي بالانضمام لوثيقة روما ومحكمة الجنايات وتقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

كما شدد هنية أن المعركة كانت رسالة لبعض الدول ان قوة المقاومة وسلاحها وقدراتها موجهة فقط للاحتلال الاسرائيلي الذي يحتل الارض وان هذه المقاومة ليس لها عداوة مع احد من الاشقاء العرب .