الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصور صحفي يطالب القوة التنفيذية بتنفيذ القانون بمجموعة من الباعة اعتدوا عليه بالضرب اثناء عمله الصحفي

نشر بتاريخ: 05/08/2007 ( آخر تحديث: 05/08/2007 الساعة: 18:04 )
غزة -معا- ناشد المصور الصحفي وسام العشي القوة التنفيذية ممثله بقائدها العام ابو عبيدة الجراح بتنفيذ القانون في مجموعة من الباعة اعتدوا عليه بالضرب أثناء أدائه عمله نهاية الشهر الماضي.

وقال العشي لمعا أن أربعة مواطنين معروفين لديه وينتمون لإحدى العائلات في غزة قاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح أثناء قيامه بتصوير ريبورتاج إعلامي حول بيع الدخان في سوق "فراس" وسط المدينة وذلك لقياس إقبال المواطنين على شراء الدخان وحركة بيع التبغ في القطاع بعد إغلاق معبر رفح وارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ.

وقال العشي الذي يعمل في شركة المجموعة الإعلامية وكان يعد التقرير لتلفزيون دبي أن أربعة من باعة الفواكه قاموا بشتمه أثناء أدائه عمله وتهديده بتحطيم وجهه وتحطيم الكاميرا التي كان يحملها إن قام بتصويرهم، قائلاً انه حاول تلافي تصويرهم ولكنهم قاموا بالرغم من ذلك بالاعتداء عليه وضربه وضرب مساعده حسام العشي الذي نجح بالهرب منهم.

وأوضح العشي أنه قام بتقديم بلاغ رسمي وشكوى ضد المعتدين في اقرب مركز للقوة التنفيذية وهو المركز الواقع في حي الشجاعية وذهب إلى مشفى الشفاء لإعداد تقرير طبي ولكنه فوجئ لدى عودته بتسريح القوة التنفيذية لأحد المعتدين بعد تقديمه تعهدا بعدم الاعتداء، قائلاً أن المعتدين الآخرين وعددهم أربعة لم يتم القبض عليهم بالمطلق، متسائلاً عن السبب الذي تم بناء عليه إخلاء سبيل المعتدي بالرغم من عدم تنازله شخصياً عن الدعوى.

وقال العشي أنه قدم شكوى مشفوعة بالتقرير الطبي لوزير الداخلية الأسبق سعيد صيام قبل ثمانية أيام ولكنه لم يتلق أي رد حتى اليوم وأتبعها بشكوى لرئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية، مطالباً باسترداد حقه ومعاقبة المعتدين.