الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يؤكد على ضرورة تضافر الجميع لإنجاح التعداد السكاني للعام 2007

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لمحافظة رام الله والبيرة، اليوم الاثنين، اجتماعها الثالث في مقر محافظة رام الله والبيرة بحضور ممثلي الوزارات والمديريات والهيئات المحلية والبلدية، والمؤسسات غير الحكومية.

وافتتح محافظ رام الله والبيرة الدكتور سعيد أبو علي الاجتماع، مؤكداً أهمية تضافر الجهود في سبيل إنجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت الذي ينفذه الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وأشار إلى ضرورة التواصل فيما بين مختلف المؤسسات للعمل بكل جدية لإنجاح التعداد، مؤكداً حرص المحافظة على المساهمة في ذلك.

بدوره، أكد مدير التعداد في محافظة رام الله والبيرة خالد أبو خالد أن اللجنة الفرعية أنشأت 18 مقراً لها في مختلف البلديات والمجالس المحلية لمباشرة عمل المشرفين يوم 18 آب الجاري، حيث سيكون ذات التاريخ موعداً للحزم ووضع الإشارات على المباني.

ولفت إلى أن الدور الملقى على مؤسسات القطاعين العام والخاص الممثلة في اللجنة بنشر الوعي حول أهمية التعداد والأهمية الكبيرة لنتائجه واستخداماتها في مختلف البرامج اللازمة لعملية التنمية في شتى القطاعات، والتعاون في توفير مقرات للعمل من اجل تنظيم اللقاءات والاجتماعات والندوات لكافة النشاطات المتعلقة بالتعداد، المشاركة في الندوات والفعاليات الخاصة بالتعداد والتي يتم تنظيمها في شتى المحافظات.

وأثنى على تبرع العديد من المجالس المحلية والبلدية بمقرات لمشرفي التعداد في رام الله، شاكراً شركة المشروبات الوطنية، والشركة الوطنية لصناعة الورق "ريما" على تبرعاتها للدورة التدريبية المخصصة للمشرفين في المحافظة، التي افتتحت يوم السبت الماضي.