الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين قدوره موسى يستقبل وفدا تضامنا اوروبيا

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 20:38 )
جنين-معا- إستقبل محافظ جنين, قدوره موسى, اليوم, في مكتبه, وفدا تضامنيا أوروبيا, حيث تهدف الزيارة, لإعداد تقارير على أرض الواقع, حول المعاناة الحقيقية للشعب الفلسطيني, وبحث سبل التضامن معه .

من جهته, رحب المحافظ, بالوفد التضامني, الذي كرس إهتمامه للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني, .

واضاف " أن الأوروبيين بنوا جسور السلام والصداقة مع شعبنا المحتل ، والإسرائيليون أقاموا جدار الفصل العنصري, لحجج واهية, إلتهم آلاف الدونمات من الأراضي في منطقة جنين, والأغوار, التي تشهد , سياسة تطهير عرقي ممنهج لترحيل السكان العرب .

واشار, الى ان منطقة الأغوار, تعتبر من أخصب الأراضي الزراعية في فلسطين, حيث تمتد سهولها حتى نهر الأردن, وتزخر بالمياه الجوفية والثروة الحيوانية, مما جعل المنطقة محل أطماع السلطات الإحتلالية الإسرائيلية .

ودعا موسى , إلى تكثيف الفعاليات التضامنية, إلى الأغوار, للفت أنظار العالم, والمؤسسات الحقوقية, إلى المنطقة .

كما إستعرض المحافظ, صورة الأوضاع العامة في المحافظة, نتيجة الحصار التعسفي المفروض على الشعب الفلسطيني, وتعمد الجيش الإسرائيلي, إلى تدمير البنية التحتية والمنشآت الحيوية, والمقومات الإقتصادية للمحافظة ، إلى جانب سقوط الشهداء والجرحى, جراء العدوان الإسرائيلي المتكرر, وتدمير الممتلكات العامة والخاصة .

كما تطرق المحافظ, إلى قضية الأسرى والإجراءات التعسفية, واساليب الإذلال, التي تمارسها إدارة السجون بحق ذويهم أثناء الزيارات .

وطالب موسى الحركات التضامنية الدولية, تفعيل أنماط التضامن لتشمل ذوي الأسرى والمعتقلين, لتحريك ملفهم وإطلاق سراحهم .

وطرح الوفد, عدة إستفسارات وتساؤلات, حول العراقيل التي يفرضها الجيش الإسرائيلي, في محافظة جنين .