الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تثمن الدور القطري وترفض قرارات رام الله وتعلن السبت القادم عطلة الاسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 21:00 )
غزة -معا- اشادت الحكومة المقالة في ختام اجتماعها الأسبوعي الذي عقدته اليوم برئاسة رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية بموقف قطر، ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وتقديمها الدعم المالي والسياسي والدبلوماسي .

وثمنت الحكومة المقالة موقف كل من قطر واندونيسيا في الأمم المتحدة، مستهجنة ومستنكرة موقف مندوب فلسطين الذي اتهمته بالتحريض لمنع إصدار قرار يحث على رفع الحصار عن قطاع غزة.

ورفضت الحكومة المقالة ما وصفتها بالتصريحات الهجومية على قطر وعلى أي دولة عربية وإسلامية معتبرة تلك التصريحات لا تعبر عن أخلاق وقيم الشعب وعلاقته بأمته العربية والإسلامية"، مطالبة الجميع بوقف التصريحات التي تمس بالأمن القومي والعلاقات الفلسطينية الخارجية.

كما رفضت الحكومة المقالة "كل الخطوات التي تقوم بها رام الله، والتحريض لمنع الموظفين من الدوام والتحضير لعصيان أمني، وإحداث شلل تام في الشارع وتعطيل مصالح الناس".واصفة ذلك بانه يتسبب بتدمير مقومات النظام السياسي الفلسطيني، ولا يخدم إلا الاحتلال والأجندات الخارجية.

وثمنت الحكومة المقالة إعلان نتائج الثانوية العامة مقدمة الشكر للقائمين في وزارة التربية والتعليم، ومثمنة دور كل الطواقم الإدارية والفنية التي أنجحت مسيرة امتحانات الثانوية العامة ونتائجها وهنأت الطلبة الناجحين، وأكدت على سلامة الإجراءات.ومتابعة إجراءات التحاق الطلبة في الجامعات الفلسطينية.

وقررت الحكومة المقالة أن تكون إجازة الإسراء والمعراج يوم السبت الموافق 11/08/2007م في كافة المؤسسات الرسمية.