الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يقوم بجولة تفقدية في المدينة ويجتمع بالمجلس البلدي ويستقبل لجنة خدمات بلاطة

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 22:01 )
نابلس-سلفيت-معا- قام محافظ نابلس د.جمال المحيسن صباح اليوم بجولة تفقدية في المدينة شملت الغرفة التجارية وبلدية نابلس، وكانت محطته الأولى غرفة تجارة وصناعة وزراعة نابلس، حيث إلتقى هناك أعضاء الغرفة التجارية.

وقد إبتدأ اللقاء بكلمة عمر هاشم رَحب فيها باسم رئيس واعضاء الغرفة بالمحافظ وشكره على مبادرته بلقاء ممثلي القطاع الاقتصادي في المحافظة .

وعرض هاشم للأحداث التي مرت بها المحافظة والمعاناة التي تعيشها بسبب الإجتياحات الإسرائيلية والحصار المحكم منذ عدة سنوات ، وبسبب الفلتان الأمني وهو ما أثر على أوضاع المحافظة الإقتصادية بشكل سلبي.

وإشتكى هاشم من بعض السياسات الحكومية تجاه محافظة نابلس والتي ساهمت في تهميشها وزيادة معاناتها، مُشيراً إلى إغلاق مكتب سلطة النقد في المحافظة، ونقله إلى رام الله، وهو ما ترتب عليه إشكالات مالية وإعاقات في المعاملات البنكية للتجار، وإغلاق مكتب المواصفات والمقاييس ونقله إلى رام الله ايضا ، وأنهى هاشم حديثه بتقديم شرح عن الغرفة التجارية، وطبيعة الخدمات التي تقدمها للتجار والجمهور .

بدوره اكد المحافظ على أهمية الغرفة التجارية والدور الذي تلعبه على المستوى الإقتصادي، ولهذا السبب كانت ضمن أولوياته في الزيارة .

وتَطرق إلى الخطة الأمنية التي يتم التحضير لها والتي تهدف إلى إستعادة هيبة القانون والنظام العام ووضع حد لكل التجاوزات، مبيناً أن هذه الخطة هي جزء من إجراءات على مستوى السلطة الوطنية و على مستوى المحافظة لترتيب الوضع الداخلي.

واستطرد د. المحيسن بالقول" ان الاصرار على إنجاح الخطة الأمنية ووضع حد للفلتان نابع أيضاً من ادراكنا لحقيقة ان نجاح أي تنمية إقتصادية في المحافظة مشروط بالنظام وإلاستقرار وسيادة القانون" .

وجدد د.جمال المحيسن تاكيده " أن الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء سلام فياض يولون محافظة نابلس اهتماما استثنائيا وهناك مؤشرات عديدة تؤكد هذا التوجه ومن ضمنها ترتيبات لزيارة وزراء منهم وزيرة السياحة والمراة ووزير الاوقاف وربما سيتم لاحقا ترتيب زيارة للسيد الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء" .

يذكر انه وخلال اللقاء قدم عدد من اعضاء الغرفة التجارية مداخلات اكدوا فيها على اهمية نجاح الخطة الامنية باعتبارها المقدمة الضرورية لنجاح اية سياسات تهدف الى استعادة مكانة نابلس دورها الريادي على مستوى المال والاقتصاد.

ويلتقي مجلس بلدي نابلس

كما قام محافظ نابلس بزيارة لبلدية نابلس حيث التقى حافظ شاهين القائم باعمال رئيس البلدية وعدد من اعضاء المجلس البلدي بحضور مدير شرطة نابلس العقيد احمد الشرقاوي.

ورحب شاهين بالمحافظ مؤكدا على اهمية التواصل مابين المحافظة والبلدية لما فيه مصلحة البلد.

من جانبه اشار محافظ نابلس الى ان زيارته الى البلدية هدفها الالتقاء باعضاء المجلس البلدي والاطلاع على اوضاعها العامة عن كثب ، و تاتي ايضا في اطار تحشيد وتنسيق جهود كل المؤسسات والفعاليات المعنية بالخطة الامنية بهدف انجاحها وايصالها الى غاياتها واهدافها المرجوة ، "حيث يوجد الكثير من الاجراءات والمواضيع التي تتقاطع فيه البلدية مع الخطة الامنية وخاصة ما يتعلق بالترتيبات التي لها علاقة بالساحات والشوارع والمرور والبسطات".

وشدد على ان الخطة الامنية التي تاخرت بعض الشيء عما اعلن سابقا ، ومرد ذلك الترتيبات والتحضيرات الامنية الضرورية التي يجب استكمالها لكي نضمن توفير كافة مقومات نجاحها من الناحية المهنية ، مضيفا ان عوامل النجاح الاخرى فهي معتمدة على مدى التعاون الذي تبديه مؤسسات البلد وفعالياتها المختلفة ، وما اعلن من مواقف للفصائل والمؤسسات والفعاليات على مختلف مسماياتها يؤكد بوضوح الى مساندة الخطة الامنية ودعمها. وفي نهاية الزيارة اصطحب نائب رئيس البلدية المحافظ الى جولة ميدانية للاطلاع عل ترتيبات البلدية الخاصة بمواقف السيارات في المبنى الجديد الذي اقامته البلدية وسط المدينة .

ويستقبل لجنة خدمات بلاطة البلد

وفي اطار لقاءاته وتفاعله مع مؤسسات المحافظة استقبل المحافظ لجنة خدمات بلاطة البلد ، حيث شكر الوفد على زيارته للمحافظة وقدم عرضا للوضع العام على مستوى المحافظة ، مؤكدا حرصه الكامل على التواصل مع كل اللجان والمؤسسات في محافظة نابلس وبما يساهم فعليا في تطوير اداء تلك المؤسسات ويحسن من جودة الخدمة التي تقدمها للمواطنين.