الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناهض الريس خلال ندوة بغزة: حماس مازالت تحافظ على وحدة الوطن والحريات الصحفية لكنها مارست اخطاء لا يمكن الدفاع عنها

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 22:13 )
غزة- معا- أكد ناهض الريس، عضو التشريعي السابق، خلال ندوة عقدتها نقابة المهندسين الفلسطينيين اليوم الاثنين، ، بعنوان" الحريات بين الضفة الغربية وقطاع غزة" على ضرورة حرية الرأي، والراى الأخر بعيدا عن المعتقد والانتماء السياسي.

وقال الريس: "ان حركة حماس التي تسلمت زمام الأمور فى غزة، باسم حكومة الوحدة الوطنية، ما زالت تحافظ على صفة الوحدة، مشيرا الى ان حماس لم تصادر حريات الناس".

وأضاف الريس خلال الكلمه، "انه لا يحق لأحد أن يكبل حرية الآخرين، ولو رأى أنهم على ضلال، موضحا ان هدف حماس، هو الوحدة الوطنية، ومن مصلحتها تواجد الجميع ضمن إطار عمل واحد، وليس من مصلحتها مصادرة رأي الفصائل الاخرى.

وشدد الريس، على ان حماس كانت صادقه فى إجراء الحوار مع فتح، مشيرا فى ذات الوقت، الى ان حماس وقعت في بعض الأخطاء، خاصة ان الجهه الموكل إليها الإشراف على الامن في غزه، مستجدة وليست مدربه على المهام الشرطية، موضحا انه لا يدافع عن بعض الأخطاء التي ارتكبتها" القوه التنفيذية" في غزة.

واشاد الريس، باجتماع رئيس الوزراء فى الحكومة المقالة، إسماعيل هنية، مع قاده القوه التنفيذية، لحثهم على احترام القانون، وحسن المعاملة مع المواطنين.

واكد انه ليس لدينا فى قطاع غزة، اى سبب لقمع او اذلال الشعب الفلسطيني، قائلا: "ان أي محاوله للتسلط على البلاد لن تنجح".

وفى تعقيبه على ما يحدث في الضفة الغربية، قال: "انه يسود بها كبت للحريات، وتكبيلا الصحافة من تغطيه لإحداث الدائرة في الضفة".