السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصليب الأحمر يُقّيم خدمات مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 15:39 )
غزة - معا - زار وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي وذلك لتقييم الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمصابين، فيما ضم الوفد كل من كريستينا ، وفردريك ، وهن أخصائيات في التأهيل الطبي والسيد محمد رمضان مندوب الصليب الأحمر ، وكان باستقبال الوفد كل من الدكتور خميس الإسي رئيس فريق التأهيل الطبي وغسان الشامي مسؤول العلاقات العامة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الإسي بوفد الصليب الأحمر، مستعرضا الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمصابين ، شارحا التطور المدخل على الخدمات التي يقدمها المستشفى.

وتحدث الدكتور الإسي عن أقسام المستشفى المختلفة وهي قسم الرعاية الطبية والتمريضية وأقسام المبيت والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والعظام والعيادات الخارجية والعمليات ، مشيرا الى أن المستشفى يولي اهتماما كبير بتطوير الكوادر والكفاءات البشرية ، حيث تم ابتعاث عدد من الأطباء للحصول على درجات علمية في تخصصات طبية مختلفة.

كما أشار الدكتور الإسي الى أن المستشفى يشرف على برنامج ماجستير التأهيل الطبي بالتعاون مع الجامعة الإسلامية ومنظمة الصحة العالمية ، كما تربط المستشفى مجموعة علاقات مع الجامعات والمعاهد الفلسطينية ، حيث يستقبل المستشفى عدد كبير من الطلاب والطالبات للتدرب في أقسامه المختلفة.

وتحدث الإسي خلال اللقاء عن المباني الجديدة عن المباني الجديدة والتي تحتوي على خدمات متميزة وجديدة ، مثل قسم العلاج الطبيعي وقسم العلاج الوظيفي وبرك مياه علاجية ومختبر لتحليل المشي ووحدة بحث علمي ومسرح كبير مجهز للترجمة الفورية وغرفة عمليات إضافة إلى 30 سرير جديد إضافي .

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة داخل الأقسام المختلفة في المستشفى واستمع من الأطباء لشرح عن عدد من الحالات التي تعالج داخل المستشفى.