الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الأعرج يفتتح الاجتماع الاول للجنة الاعلامية الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن و المنشآت2007

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 15:37 )
الخليل -معا- افتتح محافظ الخليل رئيس اللجنة الفرعية للتعداد العام د.حسين الأعرج الاجتماع الأول للجنة الإعلامية الفرعية للتعداد العام للسكان و المساكن والمنشآت2007 الذي ينظمه الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بحضور أعضاء اللجنة المرشحين من قبل المؤسسات بمحافظة الخليل.

وأكد المحافظ الأعرج في كلمة الافتتاح على أهمية الإعلام الخاص بالتعداد السكاني العام كونه أساس في التوعية وتعبئة وحشد الرأي العام للمساهمة في إنجاح التعداد لان الرقم الإحصائي الرسمي هو الأساس في بناء المؤسسات وتطوير كافة القطاعات كما ويسهم في اتخاذ قرارات بناء على قاعدة معلومات احصائيه رسمية ودقيقة بعيدا عن الارتجالية أو التقريب, مشيرا إلى أن التعداد هو مشروع وطني لكل أفراد الوطن, مناشدا مواطني المحافظة ضرورة التعاون مع العاملين فيه معتبرا ذلك واجبا وطنيا .

من جانبه شكر مدير التعداد في محافظة الخليل توفيق نصار المحافظ الأعرج على افتتاحه للاجتماع واهتمامه الكبير في إنجاح مشروع التعداد العام بمحافظة الخليل التي تعد من اكبر محافظات الوطن، مؤكدا على انه مشروع وطني يهم كافة أفراد وقطاعات ومؤسسات الوطن, مشيرا إلى أن منهجية التعداد التي ينتهجها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني من أرقى المنهجيات في العالم.

وقدم نصار نبذه عن التعداد والقرارات الخاصة بتنفيذه ولخص مجريات التعداد حتى تاريخه واستعرض المراحل السابقة التي أنجزت وأوضح المراحل القادمة.

وتم توضيح دور ومهام اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد في المحافظة وعلاقتها مع اللجنة الفرعية في محافظة الخليل واللجنة الإعلامية القطاعية وضرورة تواصل الاجتماعات والفعاليات الإعلامية المصاحبة للتعداد في المحافظة.