الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحذير من تنفيذ مخطط "طلائع صهيون" في أبو ديس

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 07:01 )
القدس- معا - حذر رئيس لجنة الدفاع عن أراضي قرية أبو ديس المحامي بسام بحر من خطورة إقدام سلطات الاحتلال على هدم وتخريب أجزاء من بناية عائلة عديلة الكائنة في البلدة، كبداية لتنفيذ المخطط الاستيطاني المعروف باسم" طلائع صهيون."

وأوضح بحر أن سلطات الاحتلال قامت يوم الاثنين بهدم وتخريب 3 طوابق من بناية عديلة بحجة البناء دون ترخيص، كما تم تجريف الأرض المحيطة بها، مؤكدا ان البناية تقع ضمن حدود (الضفة الغربية)، لكن بلدية الاحتلال تدعي انها ضمن حدودها.

ولفت بحر أن البناية قائمة منذ عام 1959، وكانت وقتها مؤلفة من طابقين –لم يتم هدمهما-، واستصدرت عائلة عديلة التراخيص اللازمة لبناء الطوابق الثلاثة الجديدة من الجهات الفلسطينية المختصة، وبالفعل وبعد الانتهاء من البناء صدر قرار هدم اداري من بلدية الاحتلال.

وأضاف بحر أن البناية تقع بالقرب من فندق "كليف" المهدد بالمصادرة، وتسعى سلطات الاحتلال لبناء المخطط الاستيطاني المسمى "طلائع صهيون" في المنطقة، والذي مقرر البناء فيه 350 وحدة استيطانية.

ولفت إلى أن المخطط الاستيطاني "طلائع صهيون" تم طرحها في تسعينات القرن الماضي، وجدد طرحه عام 2012.

وأوضح بحر أن مجموعة من المستوطنين كانوا قد حضروا إلى مكان بناية عديلة الأسبوع الماضي، وامس نفذت سلطات الاحتلال قرار هدمها.