الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السعودية تقيم "وقفية اسلامية" لتحفيظ القرأن بالقدس

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 07:52 )
مكة المكرمة- موفد معا - ابدت الهيئة العامة لتحفيظ القرآن الكريم بجدّة استعدادها اقامة وقفية اسلامية لتحفيظ القران الكريم وتمويل مشاريع متعلقة بحلقات العلم والدين، بهدف دعم الوجود الفلسطيني في مدينة القدس.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاوقاف والشون الدينية يوسف ادعيس مع الدكتور عبد الله بن على بصفر الامين العام للهيئة.

وقدم ادعيس شرحا مفصلا عن الاوضاع الانسانية الصعبة التي تواجة مدينة القدس وسكانها والمساعي الاسرائيلية المتواصلة لتهوديد المدينة وتحويلها لمدينة يهودية. وذلك من خلال الممارسات التعسفية من عمليات استيطان وفرض ضرائب باهضة على سكان القدس بهدف ابعادهم عن مدينتهم.
|298257|
وقال ادعيس إن الممارسات التي يتعرض لها المسحد الاقصى تحتاج الى تظافر كل الجهود العربية والاسلامية من اجل حمايتها ودعم صمود سكانها وتعزيز المرابطين وطلاب العلم فيها لكي يدافعوا عنها بكل قوة وصلابة وايمان ومنع اسرائيل من تحقيق اطماعها.

وأكد الشيخ بصفر بدعمه لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، موافقة الهيئة على مشروع تقدمت به وزارة الاوقاف باقامة "وقفية اسلامية" لتحفيظ القران في المسجد الاقصى وتمويل رواتب لموظفين يعملون في هذا المقر بالاضافة الى موافقتة على طباعة مصحف القدس الشريف، مؤكدا دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وكل الشعب السعودي لفلسطين وخاصة المسجد الاقصى.|298256|