الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الصاعد: لجان المقاومة ستعلن عن تنظيم سياسي برؤية جديدة خلال الأيام القادمة

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 12:06 )
بيت لحم- معا- أعلن القيادي البارز في لجان المقاومة الشعبية، عامر قرموط "أبو الصاعد "، أن اللجان ستعلن رسميا خلال الايام القادمة عن تنظيم سياسي جديد.

واكد ابو الصاعد ان اللجان أنجزت خطوات كبيرة فيما يتعلق بالبرنامج السياسي والإعلان الرسمي عن التنظيم, مؤكدا انه سيكون للتنظيم قيادة سياسية معروفة، وناطقين إعلاميين وجناح عسكري وهو ألوية الناصر صلاح الدين.

وأشار ابو الصاعد أن التنظيم السياسي الجديد للجان المقاومة سيأتي برؤية جديدة تدعم الخيار المركزي لخيار الشعب الفلسطيني وهو المقاومة ضد ما الاحتلال، مؤكداً في الوقت نفسه على أن هذه الانطلاقة ستكون في كافة المجالات الحياتية والأمور المتعلقة بالتنظيم "على حد تعبيره" .

وفي لقاء له مع إحدى الإذاعات المحلية، تحدث أبو الصاعد عن نشأة لجان المقاومة الشعبية والتي جاءت وفقا للرغبة الجمهور الفلسطيني، والذي أصابه الإحباط من مسلسل التفريط عبر اتفاقيات أوسلو انتهاء بالطريق المسدود للتسوية في كامبد ديفيد, على حد تعبيره، فجاءت انتفاضة الأقصى لتنطلق لجان المقاومة الشعبية وتعيد المقاومة كمنهج وخيار للشعب الفلسطيني .

مقاومة شعبية إسلامية:
وأوضح أبو الصاعد أن لجان المقاومة الشعبية هي مشروع جهادي شعبي في كل مدن ومخيمات وحواري وشوارع فلسطين، ولجان إسلامية المنشأ والخيار تعتمد الشريعة الإسلامية مصدر أساسي في كل تحركاتها.

واكد ابو الصاعد "ان اللجان تسعى لتأسيس حالة من الاشتباك مع العدو والحفاظ على المقاومة عبر الإعلان عن تنظيم سياسي بحيث لا تفقد البوصلة اتجاهها الحقيقي نحو العدو".

اللجان والعمل العسكري:
وقال أبو الصاعد أن لجان المقاومة الشعبية وعبر جناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين كان لها دور بارز في المقاومة إلى جانب كل فصائل المقاومة، حيث خاضت معارك ونفذت عمليات بطولية أهمها وأبرزها تدمير العديد من الميركافاة الاسرائيلية، كما خاضت ألوية الناصر صلاح الدين عدد كبير من العمليات المشتركة مع الفصائل الفلسطينية مثل فتح خيبر والبرق الساطع وجسر الموت وزلزلة الحصون و عملية ملكة ومعبر بيت حانون والوهم المتبدد بالإضافة على سلسلة عمليات القصف المستمرة للمستوطنات.

اللجان في الضفة المحتلة:
وأكد أبو الصاعد أن لجان المقاومة الشعبية لها امتداد في الضفة، حيث سجلت شهداء وأسرى من قادتها وعمليات وكان من شهدائها في الضفة الشهيد القائد جبر الأخرس والشهيد ثائر حنايشة والشهيد عبد الرازق نصر وان عملها العسكري مستمر في الضفة حيث كان هناك قبل أيام عملية إطلاق نار على سيارة للمستوطنين بالقرب من نابلس.

النظام الأساسي للتنظيم:
وقد أعلن أبو الصاعد أن لجان المقاومة بصدد إعلان النظام الأساسي للجان والذي سوف يؤسس لحالة من التنظيم والإدارة السليمة وتوسيع في عمل اللجان ليشمل الإطار النسائي والإطار الطلابي والعمل الجماهيري، مؤكدا أن الإعلان عن التنظيم سيكون خلال الأيام المقبلة مشيراً أن اللجان قطعت شوطاً كبيراً في إنجاز متطلبات الإعلان الرسمي عن حركة المقاومة الشعبية .

علاقة اللجان بالفصائل الأخرى وغرفة العمليات المشتركة:
وأضاف أبو الصاعد بان لجان المقاومة الشعبية تتمتع بعلاقات قوية ومتينة مع كل الفصائل المقاومة، معتبرا ذلك طبيعيا في حالة المقاومة التي يعيشها الشعب الفلسطيني فعلاقتنا قوية مع حركة حماس والجهاد الإسلامي و حركة فتح والجبهات وكل من يرفع السلاح في مواجهة الاحتلال، كما دعا القيادي في اللجان لتشكيل قيادة مشتركة للمقاومة تضم جميع فصائل المقاومة بحيث يكون لها مهمة إدارة الصراع مع الاحتلال، وإقرار وسائل المقاومة مع كل مرحلة حسب المصلحة العليا للقضية الفلسطينية بما يخدم تحقيق أهداف المقاومة الفلسطينية .

كلمة لحماس والتنفيذية بعد السيطرة على غزة:
ودعا أبو الصاعد حركة حماس للمحافظة على مصالح الناس وتوفير الأمن لهم لأنها أصبحت مؤتمنة عليهم بعد سيطرتها على قطاع غزة، كما وخاطب التنفيذية والتي هي الآن المكلفة بحماية امن المواطن، على حد تعبيره، بأن تقتدي بالسلف الصالح وسيرتهم القائمة على العدل وإحقاق الحقوق، مؤكدا استعداد اللجان لتقديم كل المعونة والنصح في إطار برنامج المقاومة والصمود الذي تؤسس له لجان المقاومة الشعبية.