الخميس: 25/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يواصل عقد تدريبات حول تطوير مهارات مربيات الأطفال في جنوب القطاع

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 12:08 )
غزة- معا- يواصل برنامج التدريب وبناء المؤسسات في مركز شؤون المرأة عقد تدريبات خاصة لمجموعة من مربيات الأطفال من محافظة خانيونس للمساهمة في تنمية مهارات وتطوير المربيات في مجال التدريب وتنفيذ ورشات عمل مع أمهات الأطفال ومربيات رياض أخرى.

وحضرت الدورة التدريبية التي حملت عنوان " مهارات تدريب مدربات" 20مشاركة من 18 روضة برياض الأطفال من محافظة خانيونس وذلك بواقع 30 ساعة تدريبية موزعة على ستة أيام, ويأتي هذا المشروع بالشراكة بين مركز شئون المرأة ومؤسسة كرك ضمن مشروع " الدعم الاجتماعي والتربوي لأطفال الرياض".

وتستهدف الدورة عدد من المواضيع منها تعريف عملية التدريب وتقيم الاحتياجات التدريبية, التعرف على أنماط المشاركين وكيفية التعامل معها, تقنيات وطرق التعلم النشط, مبادئ تعلم الكبار, مهارات العرض والتقديم.

وسيتضمن التدريب عروض تدريبية من قبل المشاركات تناقش مظاهر التمييز بين الأطفال سواء في داخل الأسرة أو في رياض الأطفال وفق أساسيات النوع الاجتماعي.

من جانبها رحبت آمال صيام مديرة برنامج التدريب وبناء المؤسسات بالمشاركات, مشيرة إلى أهمية التدريب بالنسبة لمربيات رياض الأطفال لمساعدتهن في رفع كفاءتهن, إضافة إلى رفع مهارة الاتصال والتواصل مع أمهات الأطفال عبر ورش العمل واللقاءات في الرياض.