الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاتب يهودي : ايها المستوطنون كفاكم بكاء, اجمعوا تعويضاتكم وانطلقوا من جديد

نشر بتاريخ: 06/09/2005 ( آخر تحديث: 06/09/2005 الساعة: 21:47 )
معا - قال الكاتب الاسرائيلي المختص بالشؤون الاقتصادية سيفير بلوكر ان عددا لا يستهان به من الذين تم اخلاءهم من غزة يستغلون الشعور بالذنب لدى المؤسسة الرسمية الاسرائيلية ويصورون انفسهم على انهم لاجئون تم اقتلاعهم من جذورهم, محاولين تحويل هذا التأييد والمؤازة لهم الى عذر يستطيعون من خلاله تحقيق فوائد عير عادية.

ويساءل الكاتب موجها كلامه للمستوطنين "نرجوكم الهدوء, لماذا اقمتم الخيام؟؟؟ هل فقدتم صوابكم؟؟ لا, انتم ليسوا هكذا, ولم تكونوا ابدا كذلك, محرومين, انتم لستم لاجئين, لم يحدث في تاريخ اسرائيل, ان حصل مجموعة قليلة من الناس, على ما حصلتم عليه من فوائد جمه, ولم يحدث كذلك ان قامت حكومة او سلطة بالاصغاء لشكاوي وانتقادات المواطنين بمثل هذا التفهم وسعة الصدر التي تنعمون بها, صحيح انه تم اخلائكم بالقوة من بيوتكم في ظل حكم شارون , لكن يتوجب عليكم ان تبدأوا بالتمييز بين غضبكم وثورانكم الصهيوني والوطني ضد سياسات الحكومة, وبين غضبكم الغير مبرر ضد العمال المدنيين, فهم يبذلون كل جهد ممكن لمساعدتكم " .
ثم يذكر بلوتسكر قضية اخرى," لقد كان انهيار المعسكر الشيوعي والشيوعيين في العام 1990 متبوعا بهجرة 200,000 يهوديا من الاتحاد السوفييتي الى اسرائيل, وقد وصلوا مفلسين تماما,الاف مؤلفه من اليهود المرعوبين والذين لا يعرفون من العبرية شيئا,وازداد عدد سكان اسرائيل 4% في سنة واحدة, وانتم الذين تم اخلاءكم من غزة فقط 0.5% من عدد السكان, لم يتوقف تدفق المهاجرين عندما اندلعت حرب العراق, وقد تمت مهاجمة وضرب اسرائيل بالصواريخ وفقدت مئات العائلات منازلها, ومن ثم اتى حوالي 20.000 اثيوبيا " .


ويقارن الكاتب بعضب بين المهاجرين من روسيا والذين قبلوا مبلغ 1500 دولار شهريا , لمدة ثلاثة سنوات وتكيفوا معها واقاموا حياة وهذا ما كان بامكان الدولة ان تقدمه في ذلك الحين حتى بعد ان تم ضمان الدفعات الاميريكية.
اما المستوطنين الذين تم اخلاءهم من غزة فيحصلون على ما يعادل 450,000 دولار, وهذا لن تتم زيادته,ولا بد من تحديد كم هو المبلغ الذي يدفعه دافع الضرائب من اجل اعادة توطين 1600 عائلة "وسط" عادية المستوى: وهو مبلغ يصل الى ما مقداره 3,5 مليار شيكل حوالي "800" مليون دولار, بدون زيادة ولو شيكل او دولار واحد,

وينهي الكاتب مقالته التي نشرت في صحيفة يديعوت احرونوت بالقول : تذكروا عندما قال وزير المالية الاسبق إيغال هوروفيتس"هيا اهبط من على السطح, انت ايها الاحمق" , والآن, انتم كذلك, عليكم ان تنزلوا من على سطوحكم, وتقوموا بطي خيامكم, وان تعملوا ما ترغبوا بعمله , فانتم لستم بحاجة الى عمال مدنيين ليقودوكم من ايديكم, انتم اسرائيليين متجذرين, ولديكم مئات الالاف من الشواقل في حساباتكم البنكية, فما عليكم سوى الذهاب الى البنك, والسحب من تلك الارصدة والقيام بما هو مطلوب منكم,

تريدون ممارسة حياتكم "الجماعية" الخاصة بكم؟؟ لا بأس, هناك العديد من الشقق الفارغة, والقرى والبلدات التي هي بحاجة الى جماعات متوحدة.
كفاكم تشكي, والأسرائيليون قصيرواالنفس والأحتمال, فهم قديحضنونكم اليوم, لكنهم سوف يقولون لكم غدا , كفى, لقد مللنا منكم و من فسادكم.