الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يثمن ما تقدمه دول الاتحاد الاوروبي من مساعدات للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 15:31 )
اريحا- معا- ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ما تقدمه دول الاتحاد الاوروبي من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات, ولدعمها الكامل لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك اثناء لقاء د. عريقات اليوم مع قناصل وممثلي دول الاتحاد الاوروبي, حيث قدم لهم شرحاً مفصلاً عن اخر التطورات والمستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية بما في ذلك اللقاء الاخير الذي جمع بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في مدينة اريحا.

واكد د.عريقات ان الوقت قد حان لاطلاق عملية سلام ذات مغزى تقود الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967, اذ ان تخفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيل يشكل المدخل الوحيد للوصول الى الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في المنطقة, وان الاستمرار في سياسات الاستيطان والجدران وفرض الحقائق على الارض والاغتيالات والاعتقالات والحصار والاغلاق, سوف تؤدي فقط الى خلق المزيد من التعقيدات والمشاكل وتوسيع دائرة العنف والفوضى والتطرف واراقة الدماء.

والتقى الدكتور عريقات مع السفير اليابا تشينوري كاتوري, ومع مدير عام مؤسسة التعاون الدولي الياباني " جايكا ناروسو, حيث بحث معهما في اخر التطورات المتعلقة بالمنطقة الصناعية الزراعية في منطقة اريحا, وزيارة وزير الخارجية الياباني المقررة الاسبوع القادم, اضافة الى عدد اخر من القضايا السياسية وكذلك المتعلقة بمشاريع البنى التحتية التي تهم الجانبين.