الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني نمساوي يزور بلدة الزبابدة في جنين

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 17:31 )
جنين -معا- بدأ وفد تضامني نمساوي, زيارة لبلدة الزبابدة, استهلها بزيارة لبلدية الزبابدة, ولقاءه مع اعضاء المجلس البلدي, حيث اطلع على اهم المهام, التي تقوم بها البلدية, اضافة الى العمل على برنامج متكامل له في البلدة وقرى جدار الفصل العنصري, في محافظة جنين.

وقد رحب المجلس البلدي, بالوفد الضيف, وأكد عبد الرؤوف تركمان في كلمة المجلس البلدي, على قوة الدعم الدولي التضامني مع قضية الشعب الفلسطيني, وخاصة فيما يتعلق بجدار الفصل العنصري, وما يتعلق بمعاناة المواطن الفلسطيني, جراء الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة.

وقد شكر الوفد الضيف, اعضاء البلدية, على حسن الاستقبال, مؤكدا الاستمرار في العمل, من اجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني, وهدم جدار الفصل العنصري, لما يمثله من معاناة للمواطنين.

واكدت احدى اعضاء الوفد, انهم يهدفون من خلال زيارتهم, للاطلاع على واقع الانتاج الزراعي في المنطقة, وخاصة زيت الزيتون, اضافة الى الصناعات اليدوية الفلسطينية, ومن مطرزات, واي انتاج يدوي محلي.

ومن ثم قام الوفد, بزيارة عدد من الاماكن في الزبابدة من بينها الكنائس والمساجد, في البلدة, اضافة الى لجنة التطوير الزراعي في البلدة, وما يقوم به من شراء لزيت الزيتون, واعادة تعبئته في عبوات صغيرة وتصديره.

كما زار الوفد, احد المحال التجارية المهتمة بالمطرزات والانتاجات المحلية المختلفة, من البلدة, والقرى المجاورة, واستمعوا الى شرح واف, حول كيفية القيام بهذه الاعمال, اضافة الى جولة في عدد من احياء البلدة.

ومن المقرر, ان تستمر زيارة الوفد النمساوي, عدة ايام, سيكون له خلالها عدد من اللقاءات مع شرائح مختلفة, من المجتمع, والاطلاع على الواقع الصحي, والتعليمي, والحياتي, في البلدة ، اضافة الى جولة سيقوم بها, الى قرى الجدار, والاطلاع على ما يفرضه الجدار, من معاناة على المواطنين, من الاستيلاء على اراضيهم, ومنعهم من الوصول الى اراضيهم, وما يترتب على ذلك, من ضرر معنوي, ومادي, وحياتي, على المواطنين.