الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين تستنكر سحب مستحقات موظفي العقود التي أقرتها حكومة هنية المقالة

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 17:32 )
غزة-معا-استنكرت نقابة الموظفين في القطاع العام قرار حكومة تسيير الاعمال سحب مستحقات موظفي العقود التي أعلنت حكومة هنية صرفها للموظفين اليوم الأربعاء والتي تقدر ب 5 آلاف شيكل لكل موظف.

واعتبر رئيس النقابة م. علاء الدين البطة في مؤتمر صحفي عقده بغزة اليوم هذه القرارات بالتي تتقاطع مع سياسة الاحتلال الاسرائيلي التي تهدف إلى تجويع الشعب الفلسطيني .

وأعلن البطة أن النقابة تنوي القيام بعدة خطوات احتجاجية على هذا القرار الذي وصفه بالعبثي حيث وجه رسالة مناشدة لجامعة الدول العربية و أميتها العام عمرو موسى و منظمة المؤتمر الاسلامي من أجل العمل على وقف ما أسماه بحرب تجويع الموظفين و أطفالهم الذي اتهم حكومة فياض بممارستها .

وناشد البطة القادة و الزعماء التأكد عند ارسال الأموال بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني التأكد من وصولها إلى مستحقيها .

وطالب البطة باسم النقابة البنوك بلعب الدور الوطني برفض هذه القرارات والوقوف إلى جانب الموظف الذي وصلت مستحقاته إلى حسابه البنكي .

وحذرت النقابة من اتخاذ خطوات تصعيدية محملة من اتخذ مثل هذه القرارات تبعاتها .

وتسائل البطة لصالح من تكون قرارات حرمان 35 ألف من موظفي العقود لعقودهم و بالتالي صرف رواتبهم و كذلك حرمان 2500 موظف جدد من رواتبهم و ايقاف صرف المستحقات للموظفين .

و كانت نقابة الموظفين قد أعلنت في وقت سابق عن صرف حكومة هنية رواتب 10 آلاف موظف من أصل 35 ألف و طالبت نقابات الضفة بالعمل على تأمين الرواتب ل 25 ألف المتبقين حيث بين البطة أنه لم يصل غزة أي رد يقضي بتأمين الرواتب لهم