الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر التصريحات "العنصرية" من النائب الهولندي ضد القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 14:35 )
القدس- معا- استنكر الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي تصريحات النائب الهولندي غيرت فيلدرز والتي هاجم فيها القرآن الكريم، لما تنطوي عليه من استهانة بعقيدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها واستفزاز لمشاعرهم، مؤكداً أن أي انتهاك لحرمته ومساس بقدسيته لا يمكن أن يقابل منهم بالصفح أو السكوت عليه .

ووصف الدكتور التميمي في بيان وصل "معا" نسخة عنه تلك التصريحات بـ"العنصرية" وانها تتنافى مع تعاليم الديانات السماوية والأعراف والمواثيق الدولية التي تدعو إلى وجوب احترام الأديان الإلهية والكتب السماوية وأتباعها، وتسهم في زرع الكراهية والفتن الدينية والطائفية في العالم ، وتقلل من فرص التفاهم والتقارب بين الشعوب .

وقال التميمي:" إن الإسلام دين محبة ورحمة للإنسانية كافة، وهو الدين الوحيد الذي يرسي قواعد السلام والتسامح بين الناس جميعاً، ويحارب التمييز بينهم بغض النظر عن ألوانهم وأديانهم وأجناسهم"، داعيا إلى احترام الآخر والحوار معه بالحكمة والكلمة الطيبة وإلى نبذ العنف والإرهاب والإكراه في الدين والعقيدة والفكر.

ورحب قاضي القضاة بموقف الحكومة الهولندية الرافض لفكرة منع تداول المصحف الشريف في بلادها، والمدين لهذه التصريحات لما يترتب عليها من إهانة للمسلمين المقيمين فيها وإيذاء لمشاعرهم وزيادة الهوة بينهم وبين غيرهم .