الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب زكور يطالب بإلغاء رسوم العبور للأردن لطلاب الجامعات

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 14:35 )
بيت لحم- معا- طالب النائب عن الحركة الاسلامية والقائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، الشيخ عباس زكور، اليوم الخميس، وزير المالية الاسرائيلي روني بار أون، بإلغاء ضريبة العبور للأردن للطلاب الذين يدرسون في الجامعات الأردنية.

وجاء في رسالة النائب زكور لوزير المالية "أن آلاف الطلاب من مواطني الدولة يدرسون في الجامعات والمعاهد العليا في المملكة الاردنية الهاشمية، ويضطرون خلال العام لعبور الحدود عشرات المرات في سبيل الوصول لجامعاتهم، وفي كل مرة يعبرون فيها الحدود باتجاه الأردن يضطر هؤلاء الطلبة لدفع ضريبة المرور، التي تشكل عبئا ماليا ثقيلا عليهم، إلى جانب العبء المالي والمصروفات الكبيرة التي يدفعونها كقسط تعليمي ورسوم سكن ومصروفات يومية عادية وغيرها".

وأضاف النائب زكور: "عقب توجه العديد من الطلبة الذين يدرسون في الأردن لي شخصيا، وكإبن لعائلة مرت هذه التجربة عندما كانت اختاي تدرسان موضوع الصيدلة في الجامعات الاردنية، فإنني أتوجه لمعاليكم بطلب إلغاء ضريبة العبور لطلاب الجامعات، أو تخفيضها كحد أدنى".

يذكر أن ضريبة العبور للأردن تبلغ ما يقارب المائة شاقل في كل مرة ينوي الشخص عبور الحدود باتجاه الأردن، وهو ما يشكل عبئا ماليا ثقيلا على طلاب الجامعات الذين يضطرون للسفر عشرات المرات سنويا.