الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبوه بايجاد حل للملفات المفقودة: مناشدة من لجنة اهالي الاسرى في الخليل لوزير شؤون الاسرى

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 14:50 )
الخليل- معا- وجه أهالي الاسرى في محافظة الخليل، مناشدة لوزير شؤون الاسرى اشرف العجرمي يطالبونه فيها بوضع قضية الاسرى على سلم الاولويات، وصرف رواتبهم, وايجاد حل لمئات الملفات المفقودة.

وفيما يلي نص المناشدة التي وصلت "معا" نسخة عنها:

معالي وزير الاسرى اننا في لجنة اهالي الاسرى اذ نقدر جهودكم وهمتكم العالية في تقديم العون لعائلات الاسرى ووضع قضيتهم على سلم الاولويات واننا ومن خلال رسالتنا هذه الثانية لكم بعد زيارتكم لنا في الخليل.

معالي الوزير:
لاتزال اكثر من ستمائة عائلة اسير لم تتلق رواتبها الشهرية منذ اكثر من عام ونصف بالضبط, ولقد راجعنا وزارة الاسرى مرات عديدة، لفحص الملفات، وكان الجواب الوحيد انها ضاعت؟.

نحن نحمل كافة العاملين في مكتب الخليل عن ضياع هذه الملفات لانها تخص عائلات اسرى محتاجة جدا" وظروفها صعبة ولايعقل ان يكون الجواب ان الملفات فقدت؟.

فمن يتحمل المسؤولية ؟ ويجب محاسبة من قصر في ذلك علما" انه يصلنا في لجنة اهالي الاسرى مئات الرسائل اليومية من الاسرى داخل السجون للاستفسار عن مصير ملفاتهم ولماذا لم تصرف رواتبهم.

معالي الوزير:
ثقتنا بك عالية بحل هذه المشكلة رغم اننا وجهنا عشرات الرسائل لمن سبقوك في الوزارة ولم نجد اجابة حتى الان مع انه هناك ضغط غير عادي علينا للعمل على مطالبتكم باغلاق مكتب الخليل لعدم قدرته على ايجاد اجوبة لمشكلة هذه الملفات .

مع الاحترام

لجنة اهالي الاسرى والاسيرات

عبد الرحيم سكافي ابو العبد