السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: اعتراف العالم سيجبر اسرائيل على القبول بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/10/2014 ( آخر تحديث: 15/10/2014 الساعة: 16:59 )
رام الله- معا- قال المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف إن تصريحات وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعالون تكشف حقيقة الموقف الاسرائيلي الرافض لمبدأ اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والمتنكر دائما للحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة والمعترف بها دوليا.

واضاف عساف في تصريحات صحفية اليوم، ان الجانب الفلسطيني لم يكن ينتظر تصريحات يعالون ليدرك هذه الحقيقة فممارسة الحكومة الاسرائيلية على ارض الواقع من مصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وتهويد القدس تتناقض كلياً مع مبدا حل الدوليتن الذي تدعي هذه الحكومة انها تؤيده في سياق تسويق نفسها على الساحة الدولية.

واكد عساف ان الشعب الفلسطيني وقيادته مصممون على مواصلة النضال حتى نيل حقوقنا الوطنية واقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف اضافة الى الاعتراف الدولي المتزايد بهذه الدولة والذي كان اخره اعتراف مجلس العموم البريطاني والسويد ، مؤكدا ان هذه الاعترافات ستجبر اسرائيل كما اجبرت عنصريين جنوب افريقيا في الماضي على قبول الامر الواقع في نهاية المطاف.

والجدير بالذكر ان يعالون قد قال بان اسرائيل لن تسمح باقامة دولة فلسطينية بل حكما ذاتيا منزوع السلاح وان اسرائيل ستواصل سيطرتها على الضفة برا وجوا.