الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوة التنفيذية تفرج عن د.جمعه السقا مدير العلاقات العامة في مشفى الشفاء بغزة

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 21:58 )
غزة - معا- أفرجت القوة التنفيذية مساء اليوم عن الدكتور جمعه السقا مدير العلاقات العامة بمستشفي الشفاء بعد عد ساعات من اعتقاله اليوم الخميس .

وافادت زوجة السقا المحامية حنان السقا لـ "معا" أن القوة التنفيذية حضرت إلى المنزل في الواحدة والنصف من فجر اليوم ومعها استدعاء للدكتور، وأصرت على تنفيذ الاستدعاء فجرا وحين طلبت زوجته الذهاب معه كمحامية أبلغوها بانه متاح لها الحضور، واعدين بانهم سيقومون بإعادة د. السقا لمنزله بعد ربع ساعة من اعتقاله، فقام نجله بمرافقة والده وفضلت هي الانتظار، وحين لم تتم اعادته ذهبت هي في الرابعة فجرا إلى مقر السرايا وطالبت بالافراج عنه فوراً إلا انه لم يتم إطلاق سراحه الا مساء اليوم.

وحمّلت زوجة السقا القوة التنفيذية المسؤولية عن حياته وعن أي مكروه يصيب زوجها, قائلة: "ظهر عليه الارهاق والتعب", مشيرة إلى أنه يعاني من مرض القلب وضيق الشرايين وانه لم يتلق علاجا".

من جانبهم اعتصم موظفو مستشفى الشفاء بغزة صباح اليوم معلنين الإضراب عن العمل لمدة ساعتين داخل مقر المستشفى, احتجاجاً على اعتقال السقا, مهددين بالتوقف عن العمل في حال استمرت " اعتداءات القوة التنفيذية".

من جانب اخر منعت القوة التنفيذية العديد من الصحفيين من تصوير وتغطية الاعتصام الذي استمر لساعتين, وطلبت منهم مغادرة المستشفى.

من جانبها توعدت وزارة الصحة في الحكومة المقالة بقطاع غزة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق من اسمتهم المتجاوزين وأصحاب ملفات الفساد الإداري والمالي والأخلاقي.

وقالت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة عنه انها لن تسمح بتجاوز القانون او الالتفاف عليه وأنه "لا احد فوق القانون وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والادارية بحق المتجاوزين وأصحاب ملفات الفساد المالي والاداري والاخلاقي ومن يتساوق مع القرارات الداعية للاستنكاف عن العمل".

جاء ذلك إثر تهديد اطباء وموظفي مشفى الشفاء بغزة بالتوقف عن عملهم احتجاجاً على ما قالوا عنه اعتداءات القوة التنفيذية في اعتصام نظموه امس بغزة لرفض قرار نقل مدير العلاقات العامة بالمشفى د. جمعة السقا من منصبه إلى قسم الجراحة للعمل طبيب جراح ضمن تخصصه.

وعقب الناطق باسم القوة التنفيذية إسلام شهوان على اعتقال السقا بالقول إنه جاء على خلفية التحقيق في قضايا جنائية تتعلق في مجال عمله بوزارة الصحة.

وأشار شهوان في تصريح وصل "معا" نسخة عنه الى أن الاعتقال جاء بناء على شكوى قدمها وزير الصحة ضد السقا, وقال إن اعتقال السقا لم يأت على خلفية سياسة أو تنظيمية.

وأضاف شهوان "أن القوة التنفيذية ستمضي في تطبيق القانون دون النظر إلى الانتماءات السياسة أو أي شخص مهما علا منصبه".

ونفى شهوان أن تكون القوة التنفيذية اعتدت على الأطباء في المستشفى.

ومن جانبها استنكرت الكتلة الطبية الديمقراطية في بيان وصل "معا" نسخة عنه اعتقال على الدكتور جمعة السقا, مناشدة الجهات المعنية في وزارة الصحة وكافة الجهات القانونية التدخل لوقف الاعتداءات على الأطباء والإداريين من قبل القوة التنفيذية المتواجدة في مبنى المجمع والتي تعمل على إعاقته والتدخل في عمل الجهاز الصحي دون وجه حق أو مبرر قانوني.