الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مجلس إدارة جديد لرابطة علماء فلسطين بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 07/09/2005 ( آخر تحديث: 07/09/2005 الساعة: 12:25 )
غزة - معاً - أجرت رابطة علماء فلسطين مؤخرا انتخابات داخلية لاختيار مجلس إدارة جديد، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للرابطة بمدينة غزة حيث تم انتخاب الدكتور مروان أبو راس أستاذ أصول الدين بالجامعة الإسلامية رئيسا للرابطة بقطاع غزة، والدكتور رمضان الزيان نائبا للرئيس، والدكتور نسيم ياسين أمينا للسر، إضافة لانتخاب الدكتور سالم سلامة والدكتور عبد الرحمن الجمل والدكتور علي الشريف والدكتور عبد السميع العرابيد والدكتور حسين أبو عجوة والدكتور حسن الجوجو لعضوية مجلس الإدارة الجديد.

وقد أجريت الانتخابات بحضور جمع من العلماء الأعضاء بالرابطة، حيث تم حل مجلس الإدارة القديم بعد قراءة الشيخ صبحي اليازجي مدير الرابطة للتقرير العام أمام أعضاء الرابطة، وتم عرض أهم إنجازات رابطة علماء فلسطين خلال الفترة السابقة.

وناقش أعضاء الرابطة تقرير مجلس الإدارة السابق، وطالبوا بتفعيل دور رابطة علماء فلسطين لخدمة المجتمع الفلسطيني، وفي مقدمته شريحة الدعاة والخطباء، مؤكدين أهمية النهوض بواجب الدعوة إلى الله عز وجل من خلال مختلف أنشطة وفعاليات الرابطة.

ومن جانبه قال الدكتور مروان أبو راس الرئيس الجديد للرابطة" إن رابطة علماء فلسطين هيئة دعوية، تهدف الى المساهمة في نشر الوعي الديني والثقافة الإسلامية، وتعمل على تصحيح المعتقدات الفاسدة ومحاربة البدع والمنكرات، إلى جانب بيان الأحكام الشرعية للمسائل والقضايا التي تهم المسلمين، وتقوية أواصر الأخوة والمحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الرابطة تعمل على فض النزاعات والمشاكل العائلية في المجتمع الفلسطيني، والحكم فيها بالقضاء الشرعي، وذلك من خلال تشكيل عدة لجان للإصلاح من بين أعضاءها، إضافة إلى مسايرة واقع المسلمين ومعالجة أحوالهم من النواحي السياسية والاجتماعية معتمدة في ذلك على الشرع الحنيف.