الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية: الاعتقالات الاسرائيلية للمسؤولين مخطط إسرائيلي لتدمير المؤسسات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 08:20 )
قلقيلية - معا - استنكرت بلدية قلقيلية ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الجمعة الماضي، من حملة" اختطافات"، طالت عضو المجلس البلدي، بلال سويلم( 40 عاما) وعدد آخر من الشخصيات المشرفة على مؤسسات اجتماعية خدماتية في المدينة.

واكدت البلدية في بيان لها وصل" لمعا"، "ان حملة الاعتقالات هذه، تأتي ضمن مخطط تدمير المؤسسات الفلسطينية، والالتفاف على خيار الشعب الفلسطيني".

واعتبرت البلدية، "بان هذه الاعتقالات، تدلل على استهداف الاحتلال، لكافة المؤسسات الاجتماعية والخدماتية في المدينة، وانها تكرس سياسة العقاب الجماعي للمستفيدين منها".

ودعت البلدية، "كافة قوى الشعب الفلسطيني ومؤسساته، للوقوف صفا" واحدا"، أمام هذا المخطط، الذي يهدف إلى إنهاء قضية الشعب الفلسطيني".

وطالبت، قادة الرأي في العالم، ومؤسسات حقوق الإنسان، التدخل العاجل، "لوقف "العدوات" الاسرائيلي، الذي يستهدف الشعب الفلسطيني".

وذكرت البلدية ان عدد المعتقلين من بلدية قلقيلية، وصل إلى أربعة معتقلين، وهم: رئيسها أ. وجيه قواس، وعضوي المجلس البلدي الدكتور هاشم المصري، وأ. سامح عفانة عميد كلية الدعوة الإسلامية، مشيرة الى "انه مضى على اختطافهم مدة سنة تقريباً، ولم توجه لهم أي تهم، سوى أنهم منتخبين من قبل أهالي المدينة، والبالغ عددهم 50,000 نسمة، وكان اخر الاختطافات، الاختطاف الذي طال عضو البلدية، بلال سويلم".

واكدت البلدية، "بأن إسرائيل ترتكب مخالفات دولية خطيرة باختطافهم، ضاربة بعرض الحائط، ما نصت عليه المواثيق والأعراف الدولية، مطالبة كافة المؤسسات الدولية بالتدخل لإطلاق سراح كافة الأسرى، خاصة اسرى البلديات، للعودة إلى ممارسة أعمالهم، وخدمة مواطنيهم، مشيرة الى ان الاستمرار في احتجازهم، يعرقل عمل البلدية".