الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الطبية للمبادرة الوطنية تدعو إلى تحييد القطاع الصحي وعدم زجه في الصراعات السياسية

نشر بتاريخ: 12/08/2007 ( آخر تحديث: 12/08/2007 الساعة: 08:43 )
غزة -معا- دعت اللجنة الطبية، للمبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة، امس، إلى ضرورة تجنيب القطاع الصحي، والعاملين فيه، خطر الانقسام الحاصل، والتجاذبات السياسية، والاستقطاب الحاد .

وطالب د. عبد الله أبو العطا، رئيس اللجنة في بيان تلقته" معا"، "بضرورة احترام المؤسسات الصحية، و العاملين فيها، باعتبار أن هذا القطاع، ذو طابع مهني خدماتي إنساني، وان ضرب العاملين فيه ليس بالعمل الوطني، مشيرا الى ان القطاع قدم، أروع الأمثلة في الثبات والصمود والتضحية، وانه نموذجاً رائعاً مشرفاً في خدمة الوطن، وأبناء الشعب، و قدم العديد من الشهداء و الجرحى، في مختلف المعارك مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد د. أبو العطا، على ضرورة التحلي بالمسؤولية الوطنية، والبعد عن التعصب الحزبي والعنف، وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، في التعامل مع هذا القطاع، و تجنيبه مخاطر الانقسام، وتوفير كل الظروف الطبيعية الملائمة التي من شأنها، أن تساعده على الاستمرار بالقيام بدوره الوطني الإنساني الكبير".

ودعا د. أبو العطا، إلى "تضافر كافة الجهود الوطنية، لتوفير ما يلزم لسد احتياجات الشعب في هذا المجال خاصة، مشيرا الى أن القطاع الصحي، من أكثر القطاعات الحساسة، التي تمس حياة الجمهور، وتمسح الهم والحزن والألم، عن المواطن الفلسطيني، المناضل الصامد، وانه يختلف عن باقي القطاعات الاخرى"،