الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعلمون والمهن الصحية يتضامنون مع الموظفين ويعلنون الاضراب

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 30/10/2014 الساعة: 09:09 )
بيت لحم- معا- انضم اتحاد المعلمين الى نقابة الموظفين واعلن تعليق الدوام الخميس بعد الحصة الثالثة في كافة المدارس .

ونشر الاتحاد بيانا على موقعه فيس بوك الليلة "يعلن الاتحاد العام للمعلمين تعليق الدوام بعد الحصة الثالثة في المدارس، والساعة الحادية عشر في المديريات ووزارة التربية والتعليم العالي تضامنا مع الاخوة في نقابة الوظيفة العمومية وتذكيرا للحكومة بالواجبات المستحقة عليها بدل من التهديد والتلويح بالحسم الذي لا يخيف موظفي القطاع العام ".

واكد بيان الاتحاد على ما اسماه حرية وقدسية العمل النقابي، وكان قد اعلن في بيان سابق ان حسم اي مبلغ عن الموظفين في اضرابهم يعني دخول الاتحاد في صلب المعركة النقابية بشكل مباشر وها هي الحكومة تقدم وبشكل فج على الشروع في الحسم عن الموظفين المضربين متناسية ما عليها من استحقاقات وادارة ظهرها لها بشكل غير قانوني ، فعليه نعم لحرية وقدسية العمل النقابي .... لا لتكميم الافواه... ومعا وسويا حتى تحقيق مطالبنا العادلة."

وكانت نقابة الموظفين اعلنت الاضراب عن العمل في المؤسسات الحكومية الخميس احتجاجا على عدم وفاء الحكومة بالاتفاقيات الخاصة بمطالب الموظفين, فيما طالبت الحكومة موظفيها الالتزام بالدوام غدا ولوحت بخصم ساعات الاضراب من كل موظف يتغيب عن عمله.

واعلن اسامه النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية ان غدا تعليق دوام في وزارة الصحة وجميع المستشفيات والمديريات من الساعة العاشرة صباحا وحتى نهاية الدوام نظرا لتهديدات الحكومة للمس بحرية العمل النقابي واستمرار عملية خنق الحريات النقابية من خلال التهرب من تنفيذ الاتفاقيات ونظرا لما يتم التهديد والتلويح به من خصم ايام الاضراب


يتبع...