الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء عملية نادرة في جراحة الوجه والفكين في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 01/11/2014 ( آخر تحديث: 01/11/2014 الساعة: 12:32 )
رام الله – معا – أعلن المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي، الدكتور أحمد البيتاوي أنه ولأول مرًة في فلسطين أجريت في المجمع عملية نوعية في مجال جراحة الوجه والفكين لزراعة مفصل فك اصطناعي لمريض كان يعاني من ورم في مفصل ورأد الفك عمره 22 عاماً من محافظة سلفيت, حيث تكللت العملية بنجاح تام.

من جانبه، أوضح رئيس قسم جراحة الوجه والفكين بالمجمع الدكتور وائل الحلبي ان العملية تمت بواسطة فريق طبي مكون من الجراحين: الدكتور وائل حلبي والدكتور محمود ابو حطب والدكتور ثائر ضيف الله (وهو طبيب امريكي من اصل فلسطيني مقيم بولاية كانساس الامريكية ويعمل بمشافيها, وجاء بمهمة عمل تطوعية لمدة اسبوعين لخدمة ابناء شعبه الفلسطيني وتبادل الخبرات حيث عاين قرابة 140 حالة مرضية حول منها 6 حالات للتدخل الجراحي) حيث تم في العملية ازالة ورم من مفصل ورأد الفك السفلي ووثم زراعة مفصل اصطناعي مكان الورم في عملية نوعية استغرقت عدة ساعات.

وشارك في العملية أيضاً من التخدير محمد حجازي و د. ناصر الحنبلي ومن التمريض السيدة الهام ابو طه، تم بعدها ادخال المريض الى قسم العناية المركزة لمدة يوم واحد واخرج بعدها لقسم جراحة الوجه والفكين بوضع صحي ممتاز وبدون اي مضاعفات.

والجدير بالذكر انه تم في الاونه الاخيرة اجراء العديد من العمليات التخصصية والنوعية في مجمع فلسطين الطبي وبالذات في مجال جراحة القلب المفتوح وزراعة الكلى والدماغ والعمود الفقري والعظام والجراحات التخصصية والتشوهات الخلقية للأطفال وذلك ضمن السياسة التي تتبعها ادارة المجمع بتحسين نوعية وجودة الخدمات التي يقدمها المجمع للمواطنيين الفلسطينيين من كافة ارجاء الوطن.