الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية وجمعية الوداد توقعان اتفاقية شراكة لمشروع "الدعم النفسي والتربوي للأيتام"

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 12:05 )
غزة-معا- وقعت الإغاثة الإسلامية عبر العالم -مكتب فلسطين- وجمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في غزة اتفاقية شراكة وتعاون لتنفيذ مشروع "الدعم النفسي التربوي لأطفال الإغاثة الإسلامية".

وتم التوقيع في مكتب الإغاثة الإسلامية الممول للمشروع بحضور كل من د.محمد السوسي رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في غزة والمهندس محسن الغزالي مدير البرامج وأ.محمود أبو دراز مدير برنامج رعاية الطفولة، وعن جمعية الوداد أ. نعيم الغلبان رئيس الجمعية، أ. محمود أبو خليفة المدير التنفيذي.

ويستهدف المشروع 422 طفل وطفلة من الأيتام المكفولين لدى الإغاثة الإسلامية موزعين على مناطق رفح وخانيونس والمنطقة الوسطى كما ويهدف إلى تخفيف معاناة الأطفال وترفيههم من خلال التنشيط والتعليم اللامنهجي في كل من المسرح، الفن التشكيلي الأدب، اللعب الحر، الدعم النفسي.

ويتضمن المشروع تنفيذ لقاءات تثقيف لأمهات الأيتام بالإضافة إلى المتابعة الفردية لبعض الأطفال خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وأطفالنا الأعزاء، وسيستمر تنفيذ المشروع حتى 15 أكتوبر من العام الحالي

وقال الدكتور محمد السوسي" الإغاثة الإسلامية تسعى بتمويلها لهذا المشروع إلى تعزيز الشراكة بينها وبين المجتمع المحلي حتى يتم تخفيف معاناة الأطفال الأيتام بشكل خاص وخدمة المجتمع بشكل عام ".

ومن جهته أعرب نعيم الغليان، رئيس الجمعية عن شكره وتقديره للإغاثة الإسلامية على منحها الثقة للجمعية وذلك من خلال موافقتها على قيام الجمعية بتنفيذ المشروع, معرباً عن سعادته بهذا اللقاء ومثمناً دور الإغاثة الإسلامية في الدعم المتواصل للمواطنين الفلسطينين في المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية والتربوية, آملاً أن يكون هذا المشروع بداية علاقة شراكة مستمرة وتعاون مثمر في المستقبل.