الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمار الفلسطيني والهيئة الفلسطينية للكتاب

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 12:06 )
رام الله - معا - وقع صندوق الاستثمار الفلسطيني اليوم الاثنين مع الهيئة العامة الفلسطينية للكتاب مذكرة تفاهم لدعم معرض فلسطين الدولي الأول لكتاب الطفل 2007 المزمع إقامته في الفترة من 29/8/- 7/9/2007، والذي يأتي ضمن تفعيل دور الصندوق في مجال المسؤولية الاجتماعية، وضمن نشاطات وزارة الثقافة الفلسطينية في التركيز على ثقافة الطفل في فلسطين.

وعن أهمية المعرض، قال جمال حداد الناطق الإعلامي باسم الصندوق: " إن العمل على خلق بيئة ثقافية حقيقية ومنفتحة في فلسطين يحتاج إلى تراكم مستمر وطويل الأمد، والعمل على زرع الاهتمام بالثقافة والقراءة لدى الأجيال الصغيرة التي تمهد لمستقبل أفضل على كافة الأصعدة".

وأضاف حداد:" إن اهتمام الصندوق بمثل هكذا أنشطة يأتي في سياق المساهمة في رفع الحصار المفروض على إدخال الكتب الخاصة بالأطفال، وسيسهم في منح شريحة الأطفال فرصة أن يكونوا جزءاً من بيئة أكثر استقراراً وانفتاحاً". وأكد حداد على أن المعرض سيُتيح الفرصة أمام الأطفال للقراءة والاطلاع، خارج نطاق الكتب المدرسية ما سيفتح أمامهم آفاقاً جديدة".

من الجدير بالذكر أنه تجري حالياً الإعدادات الأولية لتنفيذ المعرض والذي سيُقام بالتوازي مع سلسلة من الفعاليات الثقافية الخاصة بثقافة الطفل، حيث سيتم عرض الكتب في جو احتفالي يُساعد ويُشجع على حضور الأطفال لمكان إقامة المعرض.