الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا الجعبري يترأس اجتماع اللجنة الاعلامية للتعداد العام للسكان والمساكن

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 14:56 )
اريحا -معا- تراْس عريف الجعبري محافظ اريحا اليوم الاجتماع الاول للجنة الاعلامية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشئات لعام 2007 بحضور حسام خليفة مدير مكتب التعداد العام وخليل اقطيط منسق اللجنة الاعلامية وممثلي الدوائر والمؤسسات والاجهزة الامنية ومراسلي وسائل الاعلام المحلية .

واكد الجعبري على ان اهمية اي محافظة لا تقاس بعدد السكان بل باهمية دورها ومكانتها في عملية التنمية والانتاج، معتبرا ان اريحا من اهم المحافظات الفلسطينية لدورها المميز على المستويين الاقتصادي والاستراتيجي فهي مدخل فلسطين الشرقي وبوابة الشعب الفلسطيني لذلك فهي من اكبر المحافظات مساحة.

واكد الجعبري على اهمية وفعالية عملية التعداد في توفير البيانات الدقيقة اللازمة لبناء الدولة ومؤسساتها، داعيا الى ضرورة تشكيل لجنة اعلامية امنية تقوم بدور الوسيط ما بين المؤسسة الامنية باجهزتها المختلفة وبين المواطن لوضع المسؤولين في حقيقة راي المواطن وقبوله للاجراءات والقوانين، شاكرا الحضور على حرصهم بانجاح هذه التجربة الوطنية.

من جانبه استعرض مدير مكتب اللجنة الفرعية للتعداد في المحافظة حسام خليفة مراحل عملية التعداد في فلسطين واثر نجاح العملية في توفير البيانات والمعلومات الاحصائية الدقيقة والتي تستخدم في عمليات الانتخابات العامة وتوزيع الخدمات وتقسيم المشاريع وغيرها من برامج ضرورية لتطور المجتمع والدولة، موضحا مراحل تنفيذ عملية التعداد والبرامج التدريبية التي سبقت التحضير لعملية التعداد .

من جهته اوضح خليل اقطيط المنسق الاعلامي لحملة التعداد في المحافظة دور ومهام واليات عمل اللجنة وعلاقتها باللجنة الاعلامية، ووسائل الاعلام المحلية وتاثيرها في خلق الوعي الاجتماعي والوطني حول عملية التعداد وقيمتها الوطنية والمعرفية .