الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة نورواك النرويجية توفر مولد كهربائي لقسم الأشعة في مستشفى ناصر بخانيونس

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- وافقت مؤسسة "نورواك" النرويجية على توفير مولد كهربائي لقسم الأشعة بمستشفى ناصر بخانيونس وجارى العمل حاليا على توريده بالسرعة الممكنة وتصل قيمته 66 ألف دولار والذي جاء تلبية لطلب وزارة الصحة.

وثمنت وزارة الصحة في بيان وصل "معا" نسخة عنه لتعاون المستمر بين الوزارة ممثلة بإدارة التعاون الدولي ومؤسسة نورواك النرويجية بهدف تلبية احتياجات وأولويات الوزارة وتعزيز قدرات المستشفيات والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة أن هذا المولد له أهمية كبرى خاصة بعد تعطل المولد الوحيد الموجود حاليا فى المستشفى مما أثر بشكل سلبي على سير عمل المستشفى بشكل عام وأقسامها المختلفة خاصة الأطفال حديثي الولادة وقسم للعمليات والعناية المركزة.

وتشير الوزارة بهذا الصدد إلى أن تزويد الوزارة بمولد كهربائي يأتي ضمن بنود المنحة التي ستقدمها المؤسسة ومن خلال وزارة الشؤون الخارجية لدعم أولويات الوزارة بقيمة مليون وتسعمائة الف دولار سيتم من خلالها تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى الشفاء وتزويد مستشفى الأطفال التخصصي بجهاز أشعة مقطعي وحوسبة هذا المستشفى وإنشاء قسم مختبر الحاسوب في تنمية القوى البشرية وتزويده بأجهزة ومعدات

وتعرب الوزارة عن شكرها العميق للنرويج حكومة وشعبا على دعمه المتواصل لدعم القطاع الصحي وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني.