الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتظاهرون هتفوا ضد الحسم العسكري: فصائل منظمة التحرير تتظاهر في غزة.. والقوة التنفيذية تمنع الصحافيين من تغطية الحدث

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين اعتصاماً في مدينة غزة, إحتجاجاً على "ممارسات القوة التنفيذية" في القطاع.

وفور بدء تجمع المتظاهرين في ساحة الجندي المجهول وسط المدينة, انتشر عناصر من القوة التنفيذية في المكان, ومنعوا الصحافيين من تغطية الحدث, واعتدوا على عدد منهم, كما صادروا بعض الكاميرات واشرطة التسجيل.

وقال مشاركون في المسيرة التي تواجد على رأسها عدد كبير من ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية, إن القوة التنفيذية حاولت منع إقامة المسيرة, باعاقة وصول الحافلات التي تقل المشاركين فيها, الى ساحة الجندي المجهول, كما اقدم افراد التنفيذية على مصادرة الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل, مشيرين الى أنه ورغم ذلك شارك المئات في المسيرة.

وقال كريم مريش من قادة حركة فتح "إن التظاهرة سلمية لم تأت سوى للتعبير عن أراء المشاركين فيها".

وأضاف "قامت القوة التنفيذية بصادرة كاميرا مصور قناة أبو ظبي, محمد صوالحة, بعد أن اعتدت عليه بالضرب, وصادرت معدات طاقم وكالة رامتان الإخبارية, وكل كاميرات الجوال التي كان يحملها المتظاهرون، كما منعت أي تغطية اعلامية للتظاهرة وحاولت تفريق الحشود عدة مرات".

وقال طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية "إن حضور الحركة هو تعبير عن رفضنا حالة الانقسام التي يمر بها الشعب الفلسطيني لخطورة النتائج المترتبة على هذا الانقسام, وان منظمة التحرير صنعت تاريخها بنفسها وهي مستمرة منذ عقود ولن نسمح للقوة التنفيذية أن تفرض علينا طلب أذونات للتعبير عن راينا".

وحمل المتظاهرون أعلام فصائل منظمة التحرير وعلى رأسها اعلام حركة فتح, ورددوا الهتافات, التي أكدت "أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني", ودعت حماس الى التراجع عن خطوات الحسم العسكري, إضافة الى شعارات نددت "بالتصرفات التي تقوم بها القوة التنفيذية كالاعتقال السياسي ومداهمة الافراح".

واستنكر احد كوادر حركة فتح "اعتداء القوة التنفيذية على المصورين ومنعهم من أداء عملهم اضافة لأخذ الكاميرات منهم بالقوة".

وقال شادي أحمد عضو جمعية بادر: "إن هذه الميليشيات السوداء لا حق لها بتقييد الحريات أو المطالبة باستئذانها قبل القيام بالتظاهرات السلمية".

يشار الى ان القوة التنفيذية كانت أعلنت في وقت سابق اليوم عن حظر المسيرات في قطاع غزة, الا بعد الحصول على تصريح مسبق من قيادة القوة.