الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مشروع "بأيدينا نبني مستقبلنا " في رفح

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 15:26 )
رفح - معا- افتتحت اليوم الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بالتعاون مع الإغاثة الكاثوليكية crs وخمس مؤسسات شريكة على مستوى قطاع غزة المرحلة الثانية من مشروع بناء قيادات شابة في فلسطين "بأيدينا نبني مستقبلنا " وذلك بالتعاون مع البرلمان الفلسطيني الصغير .

وأوضحت سحر شعت مدير عام المشاريع في crs أن الهدف من تمويل هذه الأنشطة يكمن في المساهمة في التخفيف من معاناة الأطفال خاصة في هذه الظروف الصعبة وأوضحت أن الأهمية في تنفيذ هذه الأنشطة أنها تأتي في ظل استمرار سياسة الإغلاق الشامل على قطاع غزة والأمر الذي يترك آثار على نفسية الأطفال وأنها تأتي ضمن جهود الإغاثة الكاثوليكية لمساعدة الشعب الفلسطيني.

وأوضح احمد ابو عساكر مدير الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون أن هذه الأنشطة والتي تأتي تحت عنوان " بأيدينا نبني مستقبلنا " تستهدف الأطفال من سن 10-16 سنة وهي عبارة عن رحلات ترفيهية وزيارات ميدانية لمؤسسات وطنية والهدف منها اطلاع الأطفال علي أهمية الدور الذي تقوم به هذه المؤسسات والتخفيف عنهم، من خلال اصطحابهم إلي رحلات ترفيهية على شاطئ البحر.

وأضاف أن من بين الأنشطة جلسات برلمانية تتطرق إلي حقوق الطفل وواقع وطموحات وآمال الطفل الفلسطيني ، والهدف من هذه الجلسات البرلمانية هو تعزيز ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان لدي الأطفال وتعزيز ثقافة الحوار لديهم .

وأوضح يونس ابو لبدة منسق المشروع انه تم اليوم افتتاح أولي أنشطة المشروع والتي كانت عبارة عن جلسة برلمانية ضمت 50 طفل ، عقدت في قاعة البرلمان الفلسطيني الصغير، وركزت الجلسة علي واقع وحقوق الطفل الفلسطيني، وأضاف انه شعر بترحيب وإقبال من قبل الأطفال في النقاش ،

وأضاف أن الجمعية تسعى من خلال هذه الأنشطة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان والقيم وخاصة حقوق الطفل.