الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام معرض المنتوجات الريفية "خيرات بلادي" في جنين

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 15:29 )
جنين -معا- انهت مؤسسة "كير" الدولية في مدينة جنين اليوم معرض تسويق المنتوجات الزراعية الريفية "خيرات بلادي"، الذي استمر خمسة أيام. حيث شارك في المعرض سبع عشرة مجموعة نسوية تعمل في انتاج وتصنيع المنتوجات الريفية حيث لاقى المعرض إقبالاً وحضوراً كبيراً وزاره وفدان دوليان من الولايات المتحدة الأميركية وايطاليا.

وحمل المعرض هدفا إلى مساعدة (300) امرأة في الوصول إلى السوق المحلية ونسج علاقات مع القطاع الخاص إضافة إلى زيادة مهارات النساء التسويقية واشتمل على العديد من المنتجات مثل: الألبان، المخلّلات، المربى، المعجنات، المطرزات، والمواد المجفّفة.

وقال عثمان عبّاس من مؤسسة "كير" ومنسق المعرض، إن المعرض يهدف إلى تشجيع وتعزيز قدرات (17) مجموعة في مجال الوصول إلى السوق والعمل على تغيير ثقافة المستهلك التي تفضل المنتجات الأجنبية, مبيناً أن جودة المنتجات التي عرضت لا تقل عن الأجنبية.

وأضاف إن شراء هذه المنتجات يعني توفير مصادر دخل للكثير من العائلات التي فقدت مصادر دخلها ويخلق المزيد من فرص العمل للعاطلين.

وأكدت بهية خزيمية إحدى مسؤولات المجموعات المشاركة أن المعرض شكل نقطة انعطاف هامة لدى العديد من المجموعات وعزّز من قدراتهن في الوصول إلى السوق وفتح القنوات التسويقية مع مؤسسات القطاع الخاص, مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى جودة المنتوجات التي عرضت.

وطالبت خزيمية مؤسسات المجتمع المدني الدولية والمحلية والؤسسات المعنية في السلطة الوطنية بالعمل على دعم هذه الفئات من النساء المنتجات وتوفير مدخلات انتاجية تساعدهن على تعزيز أدوارهن.

وأهابت بالمواطنين العمل على تغيير ثقافة الإستهلاك وتعزيز الاعتماد على المنتوجات الوطنية لأنها أفضل جودة وصحية أكثر.