الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام تطالب بإجراء تحقيق فوري في اعتداء القوة التنفيذية على الصحفيين

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 17:36 )
غزة -معا- طالبت الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام اليوم، بإجراء تحقيق فوري في اعتداء القوة التنفيذية التابعة لحركة "حماس" على مكاتب وكالة أنباء رويترز وقناة العربية وتلفزيون أبو ظبي والاستيلاء على مواد تصوير خاصة بالصحفيين.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحافي صادر عنها" أن هذا الاعتداء جاء بعد محاولة منع القوة التنفيذية لتجمع سلمي للمواطنين في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، احتجاجاً على انتهاكات القوة التنفيذية بحق المواطنين.

وقالت الهيئة: "إن القوة التنفيذية داهمت مكاتب وكالة رويتر والعربية ومكتب قناة أبو ظبي الفضائية، بدعوى وجود كاميرات وأشرطة تصور اعتداء تلك القوة على التجمع السلمي في المكاتب متجاهلة طبيعة عملها الصحفي".

واستنكرت الهيئة، اعتداء القوة التنفيذية على الصحفيين، معتبرةً أن ذلك يأتي في إطار تكميم الأفواه، مجددةً دعوته لمختلف الأطراف والقوى السياسية إلى عدم زج الصحفيين في صراعاتهم, وتمكينهم من أداء واجبهم المهني بحرية وأمان.

وطالبت الهيئة، المؤسسات الحقوقية بالوقوف الجدي حيال ما يتعرض له الصحفيون من انتهاكات جسيمة، تحول دون توفير الحرية اللازمة للعمل الصحفي، وتوقف العديد من المؤسسات الإعلامية والصحفيين عن أداء واجبهم المهني.