الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم "أحلى دنيا" الصيفي في قلقيلية يخرج مجموعة من القيادات الشابة

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 17:37 )
قلقيلية -معا -اقترعت 53 طالبة في مخيم "أحلى دنيا" في محافظة قلقيلية لصالح 15 متنافسة على خمسة مقاعد قيادية.

وتحدثت السيدة ريما جبر مديرة المخيم قائلة: "تعتبر هذه التجربة جديدة بالنسبة إلى عمر الطلبات حيث أغنت الثقافة الانتخابية لديهن باعتبار أن أعمارهن تحت السن القانونية للاقتراع" كما أتضح من سير عملية الاقتراع في المخيم وضوح الإجراءات بالنسبة للطالبات.

وتحدثت السيدة رانية ناصر رئيسة لجنة انتخابات المخيم: "هذا المشروع فرصة جيدة للطالبات لتعريفهم بالإجراءات العملية للانتخابات" كما تعلمنا كيف نفرق بين ورقة الاقتراع الصحيحة وبين الباطلة و أن التدريب الذي تلقيناه من لجنة الانتخابات المركزية وضح لنا جميع التفاصيل الدقيقة لسير عملية الاقتراع والفرز بصفتها مرحلة مهمة من الانتخابات".

وخاض هؤلاء الطلاب تجربتهم الأولى نحو الممارسة الديمقراطية وعدوا الناخبين وفرحوا بالفوز كما لم يحالف الحظ البعض الآخر منهم.

سارت جميع عمليات الاقتراع في جو حقيقي من المنافسة يأمل بعض الفائزين بالترشيح مستقبلا لمنصب أكبر يخدمون من خلاله من منحوهم الثقة.

وبعيداً عن "المكاسب الشخصية" كما تقول يافا عساف إحدى الفائزات في انتخابات مخيم "أحلى دنيا" آمل أن يتم في هذا المشروع تخريج قيادات شابة قادرة على تحمل المسؤولية في المستقبل وتقديم الأفضل للوطن والمواطن.

وجرت مراحل المشروع بإشراف لجنة الانتخابات المركزية في جميع محافظات الضفة الغربية وذلك من خلال إجراء "محاكاة" لانتخاب قيادة شابة للمخيمات بهدف تطبيق مفاهيم العملية الانتخابية بشكل عملي واستهدفت اللجنة من مشروعها الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 - 16 سنة ليكونوا مؤهلين في المستقبل للمضي قدماً في العملية الانتخابية ابتداء بالتسجيل في سجل الناخبين.